رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اشتباك بين القسام وقوة إسرائيلية خاصة شمالي غزة

اشتباك بين القسام وقوة إسرائيلية خاصة شمالي غزة

الأناضول 18 يوليو 2014 19:39

دارت مساء اليوم الجمعة، اشتباكات بين مجموعة من عناصر كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، مع قوة إسرائيلية خاصة في شمالي بلدة بيت حانون، شمالي قطاع غزة، بحسب بيان لكتائب القسام.

 

وقال البيان الذي أصدره اليوم مساء اليوم، إن "مجموعة مسلحة من مجاهدينا تشتبك حاليًا مع قوة إسرائيلية خاصة شمالي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة".

 

ووفق شهود عيان، فإن أصوات اشتباكات عنيفة تسمع في المناطق الشمالية لقطاع غزة تشارك فيها طائرات مروحية والمدفعية الإسرائيلية، فيما يشارك المسلحون الفلسطينيون بالرشاشات المتوسطة والقذائف المضادة للدروع.

 

وانسحبت، صباح اليوم الجمعة، ثلاث قوات إسرائيلية خاصة، حاولت التسلل إلى شرقي مدينتي رفح وخان يونس، جنوبي قطاع غزة، وإلى شمالي بلدة بيت حانون شمالي القطاع، وذلك إثر اشتباكات عنيفة دارت بينها وبين مجموعات من كتائب القسام، وعناصر مسلحة أخرى.

 

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي وصل "الأناضول" نسخة منه، صباح اليوم الجمعة: "خضنا اشتباكًا عنيفًا مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت خلال ساعات الليل قرب المدرسة الزراعية في بيت حانون شمال قطاع غزة وأرغمناها على الانسحاب".

 

وفي بيان سابق، قالت الكتائب إن "مجاهدي القسام باغتوا قوة خاصة تسللت إلى منطقة الحصينات شرقي مدينة رفح واشتبكوا معها وجهًا لوجه، ما أدى إلى انسحابها بعد وقوع إصابات محققة في صفوف جنودها".

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل تنفيذ ما قال إنها عملية لضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

 

وتسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

 

وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن مقتل 39 فلسطينيًا وإصابة 410 آخرين، بجراح متفاوتة، في غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة، منذ فجر اليوم الجمعة، وحتى مساء الجمعة في اليوم الثاني عشر من العملية العسكرية التي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان