رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجزائر تدعو لتحرك دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الجزائر تدعو لتحرك دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

العرب والعالم

صورة أرشيفية

الجزائر تدعو لتحرك دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الأناضول 18 يوليو 2014 19:39

دعت الجزائر، اليوم الجمعة، مجلس الأمن والمجتمع الدوليين، إلى تحركات عاجلة لوقف "العدوان الإجرامي" الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وذكر بيان للخارجية الجزائرية، بثه التليفزيون الحكومي اليوم، أن الجزائر تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى "الاستعمال العاجل لكل الوسائل لوقف العدوان الإجرامي ضد الفلسطينيين."

 

وشددت الجزائر في البيان على ضرورة فرض احترام المبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني، خاصة معاهدة جنيف الرابعة، والتي تنتهكها إسرائيل بصورة شبه يومية.

 

وأكدت الخارجية الجزائرية، أن "العملية البرية التي أطلقها فجر اليوم (الجمعة)، جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة هي هروب خطير نحو الأمام، وتعكس استهتار إسرائيل بدعوات المجتمع الدولي للتهدئة ووقف الهجومات ضد الشعب الفلسطيني الأعزل".

 

وأعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بدء العملية العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل ضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

 

في الوقت نفسه، يشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، تسببت بمقتل 275 فلسطينيًا، وإصابة قرابة 2050، حسب مصادر طبية فلسطينية.

 

فيما اعترف الجانب الإسرائيلي بمقتل أحد جنوده، وإصابة آخرين، خلال العملية العسكرية الجارية في غزة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان