رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المعلم: الأسد باق حتى 2014 وسيترشح مجددا

المعلم: الأسد باق حتى 2014 وسيترشح مجددا

وكالات 30 مايو 2013 07:35

وزير الخارجية السوري وليد <a class=المعلم" src="/images/news/Mostafa/vcvx(1).jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن الرئيس بشار الأسد باق في منصبه حتى انتهاء ولايته الحالية في العام 2014، وأن قرار ترشحه إلى الانتخابات في حينه رهن رغبة الشعب السوري بذلك، وذلك في حوار تلفزيوني مع قناة فضائية تتخذ من بيروت مقرا لها.

 

وشدد المعلم انه "حتى موعد الانتخابات الرئاسية القادمة، الرئيس بشار الأسد هو رئيس الجمهورية العربية السورية"، وذلك في حديث إلى قناة "الميادين".

 

وأضاف أن ترشح الأسد لولاية رئاسة ثالثة "يعتمد على الظروف القائمة في العام 2014، ويعتمد على الرغبة الشعبية، إذا أراد الشعب أن يترشح فيترشح، وإذا لم يرغب الشعب بترشحه فلا أعتقد أنه سيترشح".

 

وأوضح أن "لدى الرئيس الأسد تواصل مع شعبه، إذا وجد أن شعبه يرغب بترشحه فسيترشح، إذا لم يرغب فلن يترشح، القرار قرار الشعب السوري".

 

وقال المعلم خلال اللقاء الذي أجري معه عبر الأقمار الصناعية من دمشق، أن "لا شأن للأميركي بمن سيحكم سوريا"، وذلك ردا على سؤال عن مطالبة الدول الغربية وفي مقدمها الولايات المتحدة بتنحي الرئيس الأسد عن الحكم.

 

ويواجه الرئيس السوري منذ منتصف مارس 2011 احتجاجات مطالبة برحيله، تحولت إلى نزاع دام أدى إلى مقتل أكثر من 94 ألف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، ودفع بنحو خمسة ملايين سوري إلى مغادرة منازلهم والانتقال إلى الدول المجاورة أو مناطق أكثر أمنا داخل البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان