رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزيرا خارجية فرنسا وايطاليا في القاهرة للتهدئة بغزة

وزيرا خارجية فرنسا وايطاليا في القاهرة للتهدئة بغزة

العرب والعالم

وزيرة الخارجية الايطالية ايما بونينو

وزيرا خارجية فرنسا وايطاليا في القاهرة للتهدئة بغزة

وكاﻻت 18 يوليو 2014 13:33

وصل إلى القاهرة اليوم كلا من وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس وزيرة الخارجية الإيطالية، فيديريكا موغيريني، في زيارة رسمية للقاء عدد من المسؤولين؛ لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر مفضلاً عدم نشر اسمه، إن وزيرة الخارجية الإيطالية ستعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم، يعقبها مؤتمر صحفي مشترك بمقر وزارة الخارجية.

 

وتأتي هذه المباحثات في إطار سلسلة من الاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر لضمان التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار على قطاع غزة من خلال تنفيذ المبادرة المصرية.

 

وكانت وزيرة خارجية إيطاليا التي تتولى بلادها حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي قد قامت خلال اليومين الماضيين بجولة في الشرق الأوسط من أجل السعي نحو تحقيق هدنة فورية للعمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وفي تصريحات للإذاعة الحكومية الإيطالية، أمس، أكدت موغيريني على "أهمية وقف إطلاق النار الفوري" بعد إعلان إسرائيل بدء عملية برية على غزة.

 

وقالت موغيريني: "مع العملية البرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، في أعقاب رفض حماس للاقتراح المصري لوقف إطلاق النار، فإن الوضع يهدد بالخروج عن نطاق السيطرة، مما يجعل الوقف الفوري لإطلاق النار أكثر إلحاحا من أي وقت مضى".

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، فى زيارة تستغرق بضعة ساعات لمصر للقاء عدد من المسؤولين لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

ولدى وصوله مطار القاهرة عقد فابيوس جلسة مباحثات، في مطار القاهرة الدولي، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الذي ينهي زيارة للقاهرة اليوم، بحسب مصادر ملاحية.

 

وبدأت أمس العملية البرية الإسرائيلية المحدودة ضد غزة، بعد 10 أيام من تواصل عملية "الجرف الصامد" التي أطلقتها إسرائيل ضد القطاع في السابع من الشهر الجاري، وأسفرت حتى الساعة 12:55 تغ من اليوم الجمعة عن مقتل 266 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 2000 آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

وطرحت مصر، الإثنين الماضي، مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة تنص على وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في غزة وفتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

 

لكن حركة حماس أعلنت أنها لن تقبل بأي مبادرة لوقف إطلاق النار، لا تستجيب سلفا للشروط الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان