رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الضفة تنتفض تضامنا مع غزة

الضفة تنتفض تضامنا مع غزة

العرب والعالم

مظاهرات الضفة تضامنا مع غزة

الضفة تنتفض تضامنا مع غزة

وكاﻻت 18 يوليو 2014 13:18

انطلقت ظهر اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة في مدن وبلدات متفرقة بالضفة الغربية، احتجاجا على استمرار "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة، وسط هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية، ومنددة بالصمت العربي والدولي، بحسب مراسل الأناضول وشهود عيان.

ففي مدينة رام الله (وسط)، انطلقت مسيرة نظمتها حركة حماس، من أمام مسجد البيرة الكبيرة باتجاه دوار المنارة وسط المدينة، جابت شوارع عدة، رفع خلالها النشطاء، رايات حماس، وسط هتافات تطالب بمزيد من القصف للبلدات الإسرائيلية.

 

وغربي رام الله، انطلقت مسيرة حاشدة في بلدة بيتونيا، دعت لها حركة فتح، حيث جابت شوارع عدة.

 

في الوقت ذاته، انطلقت مسيرة نظمتها لجنة التنسيق الفصائلي " لجنة تضم كافة الفصائل الفلسطينية"، من أمام مسجد النصر وسط البلدة القديمة باتجاه دوار الشهداء، بمدينة نابلس (شمال)، وسط هتافات تطالب بتدخل دولي، وأخرى تدين العدوان الإسرائيلي.

 

وفي مدينة جنين (شمال) انطلقت مسيرة جابت مخيم المدينة، وشوارع عدة، تطالب بالتضامن الشعبي، والدولي لوقف العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة.

 

وفي الخليل، (جنوب)، قال شهود عيان، إن "مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي، عقب مسيرة حاشدة انطلقت من دوار ابن رشد وسط المدينة باتجاه باب الزاوية، دون وقوع إصابات".

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، تسببت بمقتل 266 فلسطينياً، وإصابة نحو ألفين آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان