رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأسد:صواريخ روسيا وصلت وموازين القوى ستتغير

الأسد:صواريخ روسيا وصلت وموازين القوى ستتغير

دمشق - وكالات 30 مايو 2013 07:20

الصواريخ الروسيةأعلن الرئيس السوري بشار الأسد، إن سوريا تلقت أول شحنة من نظام روسي متقدم للدفاع الجوي وإنها ستتسلم قريبا بقية نظام (اس-300) .

 

وأكد، في مقابلة من المنتظر ان تبثها قناة "المنار" مساء اليوم الخميس أن موازين القوى العسكرية انقلبت تماما لمصلحة الجيش. 

 

وقال الأسد إنّ "سوريا وحزب الله في محور واحد"، مضيفاً أن هناك "مجموعات من مقاتلي الحزب في مناطق حدودية مع لبنان. لكن الجيش السوري هو من يقاتل ويدير المعارك في وجه المجموعات المسلحة، وسيستمر في هذه المعركة حتى القضاء على من سمّاهم الإرهابيين". 

 

وأدان الأسد أدوار تركيا والسعودية وقطر في دعم المجموعات المسلحة وتمويلها، وتحدث عن وجود نحو مئة ألف مسلح من جنسيات عربية وأجنبية دخلوا إلى سوريا بدعم من هذه الدول. 

 

وأكد الأسد القرار المبدئي بالمشاركة في لقاء جنيف – 2، منتقداً قيادات المعارضة في الخارج. لكنه لم يظهر قناعته بخروج الاجتماع بنتائج مهمة. 

 

وفي الموضوع الإسرائيلي، أكد الأسد أن "الجيش السوري سيردّ فوراً على أي اعتداء إسرائيلي جديد على الأراضي السورية"، موضحاً أن "الحكومة السورية لن تقف في وجه أي مجموعات سورية تريد شنّ حرب مقاومة لتحرير الجولان". 

 

وكشف الأسد أن "سوريا حصلت على دفعة أولى من صواريخ أس 300 الروسية المضادة للطائرات"، مشيراً إلى أن "بقية الحمولة ستصل قريباً". 

 

لمزيد من الأخبار ذات الصلة : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان