رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في الجمعة الثالثة من رمضان..الأقصى مقيد بحواجز حديدية

في الجمعة الثالثة من رمضان..الأقصى مقيد بحواجز حديدية

العرب والعالم

حواجز حديدية على المسجد الأقصى

في الجمعة الثالثة من رمضان..الأقصى مقيد بحواجز حديدية

الأناضول 18 يوليو 2014 09:27

أعلنت الشرطة الإسرائيلية فرض قيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية، لأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، بحسب شهود عيان.

وقال شهود العيان، إن "الشرطة الإسرائيلية بدأت منذ فجر اليوم الجمعة، بالانتشار عند بوابات البلدة القديمة في القدس، وبوابات المسجد الأقصى".

 

وأضافوا " اشتبك بعض الشبان مع عناصر الشرطة عند منعهم من دخول المسجد ، لأداء صلاة الفجر لأنهم دون سن الخمسين عاماً".

 

وكانت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، أعلنت قرار الشرطة منع الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من الرجال من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة.

 

وقالت السمري في بيان نشرته مواقع إعلامية عربية في إسرائيل "لن يتم فرض أية قيود من فئة عمرية على دخول النساء ذوات الهوية الزرقاء" في إشارة إلى الهويات التي يحملها سكان القدس الشرقية وإسرائيل.

 

وأضافت "تقوم قوات معززة من الشرطة على الانتشار منذ ساعات الصباح الباكر حول الحرم القدسي الشريف (الأقصى)، وفي أزقة البلدة القديمة ومداخلها، سعياً وراء منع أية محاولة للإخلال بالنظام من قبل أي طرف أو جهة كانت، مع العمل بحزم وصرامة في التصدي لها ".

 

وفي الضفة الغربية، أفاد شهود عيان، أن الجيش الإسرائيلي فرض قيوداً مشددة على الحواجز العسكرية الفاصلة بين الضفة ومدينة القدس، ومنع الرجال ممن تقل أعمارهم عن 50 عامًا والنساء دون الأربعين من دخول المدينة للصلاة بالمسجد الأقصى.

 

ولم يتمكن سوى 12 ألفاً من أداء الصلاة الجمعة الماضية في المسجد الأقصى، فيما أدى الصلاة في نفس الوقت من العام الماضي نحو 200 ألفا الصلاة في المسجد، بحسب مسؤولين في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

 

وتتزامن هذه الجمعة، مع تواصل عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية في قطاع غزة، التي بدأت في السابع من الشهر الجاري، وأسفرت حتى الساعة 09.05 تغ من اليوم عن مقتل 260 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 1900 آخرين، جراح عدد منهم وصفت بالخطيرة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان