رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كتائب القسام تقصف ديمونا بصروخ محلي الصنع

 كتائب القسام تقصف ديمونا بصروخ  محلي الصنع

العرب والعالم

صواريخ المقاومة محلية الصنع - ارشيفية

كتائب القسام تقصف ديمونا بصروخ محلي الصنع

وكالات 18 يوليو 2014 06:29

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، صباح الجمعة، عن قصف مدينة "ديمونا" جنوبي إسرائيل بصاروخي.

 

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي صباح اليوم الجمعة: إن "مجاهدينا تمكنوا من مدينة ديمونا (جنوب إسرائيل) بصاروخين من نوع (M75) محلي الصنع".

 

وكانت الكتائب قد أعلنت أمس الخميس، عن قصفها لمدينة "ديمونا" ثالث أكبر مدينة بمنطقة النقب جنوبي إسرائيل بخمسة صواريخ من نوع (M75) منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 يوليو الجاري.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو الجاري، غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

 

وأعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بدء العملية العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل ضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

 

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ أمس الخميس، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، هي الأعنف منذ بداية العملية العسكرية على القطاع، في يوم 7 يوليو/ تموز  الجاري.

 

وتسببت العملية العسكرية ذاتها، والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، بمقتل 260 فلسطينيًا وإصابة 1980 آخرين، بجراح مختلفة، حتى صباح البوم بعد انتشال 8 جثث صباح اليوم، وفق وزارة الصحة الفلسطيني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان