رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب أردوغان: إسرائيل تلعب بالنار وندين هجومها البري على غزة

نائب أردوغان: إسرائيل تلعب بالنار وندين هجومها البري على غزة

الأناضول 18 يوليو 2014 00:20

قال "أمر الله إيشلر" نائب رئيس الحكومة التركية "إسرائيل تلعب بالنار"، في تعليق منه على الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاء غزة، الذي بدأ في وقت متأخر مساء أمس الخميس.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول التركي، في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، لإحدى المحطات التلفزيونية المحلية، والتي أوضح فيها أن إسرائيل تعد منذ فترة للاجتياح البري لقطاع غزة، معلنا إدانته الكاملة لهذا العدوان الذي وصفه بـ"الغاشم"

وتابع قائلا "تسببت الغارات الإسرائيلية التي بدأتها في وقت سابق الشهر الحالي، في مقتل عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، وها هى تواصل هجماتها المتهورة من خلال بدء شن عمليات برية، لتضرب مجددا مزيدا من الفلسطينيين وهم نائمون".

وأضاف "يبدو وكأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهر رمضان مقصودا، لتثبت للعالم أنها تجري أبشع جرائمها وأحقرها تجاه المسلمين في أفضل الشهور لديهم".

وذكر أن "الظلم لا يمكن أن يستمر للأبد، وبالتأكيد سيأتي يوما لينتهي فيه، وأنا اقولها مجددا إسرائيل تلعب بالنار"، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك السريع من أجل وقف ذلك العدوان.

وأفاد "إيشلر" قائلا: "نحن نرى أن مؤسسات المجتمع الدولي قد انهارات، إذ باتت عاجزة عن التحرك السريع لحل المشكلات التي يعاني منها العالم، فالأمم المتحدة لا يمكن أن تستمر على هذا النحو، وعليها أن تعيد تأهيل نفسهل لتصل إلى شكل يمكنها من القيام بالدور الذي أُنشئت من أجله".  

وانتقد المسؤول التركي عدم اكتراث العالم الإسلامي بذلك العدوان  بالشكل اللائق، مشيرا إلى أن ما حدث ويحدث في بعض دول العالم الإسلامي خلال الآونة الأخيرة فتح الطريق أمام إسرائيل لتبدأ في التحرك كما نراها الآن بشكل وحشي ومتهور.

وختم قائلا: "نحن كدولة تركيا ندين بصوتٍ عالٍ تلك الهجمات الوحشية، وذلك الظلم، ونحن ندافع عن حقوق المظلومين. وأكرر ما قاله رئيس الوزراء أردوغان لا علاقات مع إسرائيل إذا لم تنفذ كامل شروطنا وأهما رفع الحصار عن قطاع غزة".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان