رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمريكا: كيري طالب دول المنطقة بدعم مبادرة مصر بشأن غزة

أمريكا: كيري طالب دول المنطقة بدعم مبادرة مصر بشأن غزة

وكالات 17 يوليو 2014 23:22

قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، اليوم الخميس، إن جون كيري دعم طلب وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل الذي قدمته مصر.

وأضافت ساكي، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية الأمريكية من واشنطن، إن "الوزير كيري يتصل بشكل يومي مع كل من إسرائيل ومصر وعدد آخر من دول المنطقة" بهدف دعم المبادرة المصرية، مشيرة إلى أن الوزير اتصل صباح اليوم بكلاً من نظيريه المصري والقطري لبحث تطورات الصراع الدائر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وبينت المتحدثة أن ما يحدث من عنف مرتبط بعدم نجاح مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وقالت "وجهة نظر الوزير (كيري) هي أنه  بغياب حل الدولتين فإن الفراغ كثيراً ما سيترك ليملأ بالعنف، وقد شاهدنا ما حدث هنالك تأريخياً".

 

وأكدت ساكي على أن تركيز بلادها الآن منصب على "وقف إطلاق النار الذي سيضع حداً للعنف وسيضع حداً لسقوط الضحايا من المدنيين".

 

ساكي بينت أن حل الدولتين غير ممكن لأنه يتطلب "من الطرفين اتخاذ قرارات صعبة لم يبين أي منهما أي نية على اتخاذها حتى هذه اللحظة"

 

وأوضحت ساكي أن هنالك تقارير تتحدث عن وجود المزيد من القتلى بين الأطفال منذ حادثة عائلة بكر التي أودت بحياة 4 أطفال قالت إنهم كانوا يلعبون قرب الشاطئ "بسبب استمرار العنف الذي استمر خلال الليل كذلك، كانت هنالك تقارير لم نستطع بعد تأكيد صحتها عن وجود المزيد من الأطفال، لكننا قلقون على سلامة وأمن المدنيين على كلا الجانبين".

 

ساكي قالت كذلك إن طبيعة "الحادث المأساوي" يفرض على إسرائيل اتخاذ "كل الخطوات الممكنة للايفاء بالمعايير المطلوبة لحماية المدنيين من القتل". مؤكدة على أن هنالك الكثير مما يمكن لإسرائيل فعله لضمان عدم تعرض المدنيين للأذى.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إن "الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الأربعة أطفال، أصابتهم إصابة مباشرة". وأضاف "إن أجسادهم وصلت عبارة عن أشلاء في جريمة جديدة تضاف إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة".

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان