رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتفاع ضحايا العدوان على غزة إلى 246 شهيدا و1860 مصابا

ارتفاع ضحايا العدوان على غزة إلى 246 شهيدا و1860 مصابا

الأناضول 17 يوليو 2014 23:15

أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، مساء يوم 7 يوليو الجاري، وحتى مساء الخميس، إلى 246 قتيلا، وإصابة نحو 1860 آخرين.

وقال القدرة إن "الغارات الحربية الإسرائيلية المتواصلة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ 11 يومًا، تسببت في مقتل 246 فلسطينيًا، وإصابة نحو 1860 آخرين بجراح متفاوتة، بعضها خطيرة، حتى الساعة 22.43 من مساء يوم الخميس".

وأشار إلى مقتل شقيقين فلسطينيين وهما: نسيم وكرم محمود نصير من بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة)، جراء القصف الإسرائيلي المكثف والمتواصل على البلدة، كما قتل الشاب مجدي جبارة (22 عامًا)، وأصيب 6 آخرين جراح أحدهم بالغة الخطورة، في قصف مدفعي شرق محافظة رفح (جنوبًا).

وأضاف أن "الرضيع فارس المهموم (5 أشهر)، والشاب عمر المهموم (18 عامًا)، قتلا وأصيب 8 آخرين في قصف استهدف منطقة الشوكة بمدينة رفح أيضًا".

وأوضح القدرة أن الشاب صلاح الشافعي من مدينة خانيونس جنوبي القطاع، قتل وأصيب آخر بجراح متوسطة، في قصف إسرائيلي قرب كلية العلوم والتكنولوجيا غرب المدينة.

وتابع: "لقد وصلت 5 إصابات إلى مجمع دار الشفاء الطبي، بسبب القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي المتواصل على مدينة غزة، بالإضافة إلى وصول 10 إصابات إلى مستشفى بيت حانون، بعد قصف منزل عائلة أبو عبيد في البلدة".

وأصيب نحو 30 فلسطينيًا بجراح متفاوتة في القصف الإسرائيلي المتتالي على محافظات قطاع غزة، ونقلوا على إثرها إلى المستشفيات، لتلقي العلاج اللازم، وفق القدرة.

وأعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بدء العملية العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، من أجل ضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ الساعات القليلة الماضية، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، هي الأعنف منذ بداية العملية العسكرية على القطاع، في يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

وكان الجيش الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية بغزة قد أعلنوا عن موافقتهم على تهدئة ميدانية لمدة 5 ساعات بدء من الساعة 7:00 (تغ) من صباح اليوم الخميس وحتى الساعة 12:00 (تغ)، استجابة لطلب من الأمم المتحدة لتتمكن من توصيل مساعدات إنسانية.

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، قائمة أولية تكشف هوية القتلى، وتوضح أن من بينها 48 طفلا، و26 امرأة.

وتسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان