رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسرائيل تبدأ هجومها البري على قطاع غزة

إسرائيل تبدأ هجومها البري على قطاع غزة

العرب والعالم

صورة أرشيفية

وسط دعوات للمستوطنين بدخول الملاجئ..

إسرائيل تبدأ هجومها البري على قطاع غزة

17 يوليو 2014 19:59

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس بدء عملية برية واسعة في قطاع غزة، عقب شن هجوما واسعا على القطاع من البر والبحر والجو.


وقال الجيش في حسابه على موقع توتير للتواصل الاجتماعي، إن قواته بدأت عملية برية واسعة في قطاع غزة.


ويأتي الهجوم بعد أيام من شن إسرائيل غارات مكثفة على القطاع منذ الاثنين الموافق 7 يوليو الجاري، خلفت أكثر من 240 قتيلا و1764 مصاب.


وقال متحدث باسم رئيس الوزراء بنامين نتنياهو، إن رئيس الوزراء ووزير الدفاع أوعزا لجيش الدفاع (الإسرائيلي) بالشروع بعملية برية من أجل ضرب الأنفاق الإرهابية التي تخرج منً قطاع غزة، وتدخل الأراضي الإسرائيلية.


وقبل بدء العملية قصفت إسرائيل بشدة بريا وبحريا وجويا على امتداد الحدود الشرقية والغربية لقطاع غزة، بجانب إلقاء قنابل دخانية على الحدود الشرقية الشمالية للقطاع.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش طلب من المستوطنين وسكان البلدات التي تقع شمال قطاع غزة الدخول إلى الملاجئ وسط تكثيف الجيش الإسرائيلي من هجماته الجوية والبرية والبحرية على القطاع.


وقبل بدء الهجوم قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط مستشفى فلسطيني لرعاية المسنين والتأهيل الطبي في الشجاعية شرقي مدينة غزة بعدة قذائف، دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات.


وقال نسمان العشي المدير التنفيذي لمستشفى الوفاء لرعاية المسنين والتأهيل الطبي إن "الآليات المدفعية المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة غزة قصفت بعدة قذائف محيط المستشفى ما أدى إلى إلحاق أضرار واسعة في مبنى المستشفى وإصابة المرضى بحالات من الهلع".


كانت المدفعية الإسرائيلية قصفت مبنى المستشفى خمسة مرات منذ يوم الجمعة الماضي ما أدى إلى إحداث تدمير جزئي فيه، وإصابة المرضى والممرضين بحالات من الهلع.


ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي ورعاية المسنين يتبع لجمعية الوفاء الخيرية (أهلية غير ربحية) ويعمل على علاج وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وإيواء ورعاية وعلاج كبار السن الذين ليس لهم من يتولى رعايتهم.


وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع عدد القتلى من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم 7 يوليو الجاري، وحتى مساء اليوم الخميس، إلى 240 قتيلا، وإصابة نحو 1770 آخرين. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان