رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل تهاجم غزة من البر والبحر والجو

 إسرائيل تهاجم غزة من البر والبحر والجو

العرب والعالم

صورة أرشيفية

وتوقعات ببدء الهجوم البري..

إسرائيل تهاجم غزة من البر والبحر والجو

17 يوليو 2014 19:32

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس هجوما واسعا على قطاع غزة من البر والبحر والجو، بحسب شهود عيان ومصادر إعلامية.


ويأتي الهجوم بعد أيام من شن إسرائيل غارات مكثفة على القطاع منذ الاثنين الموافق 7 يوليو الجاري، خلفت أكثر من 240 قتيلا و1764 مصاب.


وقالت المصادر إن إسرائيل تقصف بشدة بريا وبحريا وجويا على امتداد الحدود الشرقية والغربية لقطاع غزة، بجانب إلقاء قنابل دخانية على الحدود الشرقية الشمالية للقطاع، وسط توقعات ببدء توغل بري إسرائيلي في المناطق الشمالية للقطاع.


وقبل بدء الهجوم قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط مستشفى فلسطيني لرعاية المسنين والتأهيل الطبي في الشجاعية شرقي مدينة غزة بعدة قذائف، دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات.


وقال نسمان العشي المدير التنفيذي لمستشفى الوفاء لرعاية المسنين والتأهيل الطبي إن "الآليات المدفعية المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة غزة قصفت بعدة قذائف محيط المستشفى ما أدى إلى إلحاق أضرار واسعة في مبنى المستشفى وإصابة المرضى بحالات من الهلع".


كانت المدفعية الإسرائيلية قصفت مبنى المستشفى خمسة مرات منذ يوم الجمعة الماضي ما أدى إلى إحداث تدمير جزئي فيه، وإصابة المرضى والممرضين بحالات من الهلع.


ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي ورعاية المسنين يتبع لجمعية الوفاء الخيرية (أهلية غير ربحية) ويعمل على علاج وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وإيواء ورعاية وعلاج كبار السن الذين ليس لهم من يتولى رعايتهم.


وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم 7 يوليو الجاري، وحتى مساء اليوم الخميس، إلى 240 شهيدا، وإصابة نحو 1770 آخرين.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان