رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتفاق بين إسرائيل وحماس على وقف إطلاق النار

اتفاق بين إسرائيل وحماس على وقف إطلاق النار

العرب والعالم

آثار العدوان الإسرائيلي على غزة

بدءًا من السادسة صباح الجمعة

اتفاق بين إسرائيل وحماس على وقف إطلاق النار

مصر العربية: 17 يوليو 2014 11:52

قال مسؤولون إسرائيليون لوكالة الأنباء الفرنسية، إن حركة المقاومة الإسلامية حماس، وإسرائيل اتفقا اليوم الخميس، على وقف لإطلاق النار ابتداء من الساعة السادسة صباح الجمعة.

ونقل موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي، الخميس، عن مصدر إسرائيلي قوله إن الاتصالات بين وفدي «حماس» وإسرائيل في القاهرة انتهت إلى اتفاق على وقف إطلاق نار يبدأ من السادسة صباح الجمعة.

وأشار الموقع إلى أن تفاصيل الاتفاق مازالت غير معروفة بعد، وأنه لم يتضح بعد إذا ما كانت تل أبيب قد وافقت على الشروط التي طرحتها «حماس» أم لا.

كانت كل من إسرائيل وحماس أعلنتا أنهما ستلتزمان بهدنة إنسانية في قطاع غزة اليوم الخميس لمدة خمس ساعات لإفساح المجال أمام السكان للتمون، نزولا عند طلب الأمم المتحدة.

 

وأعلنت حركة حماس اليوم الخميس أنها وافقت على طلب الأمم المتحدة التزام تهدئة إنسانية في قطاع غزة لخمس ساعات تبدأ في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي وتنتهي في الثالثة بعد الظهر، وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهته أيضا التزامه بالتهدئة ووقف إطلاق النار لمدة خمس ساعات.

 

وصرح منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري للتلفزيون الإسرائيلي مساء الأربعاء أن هذه التهدئة "تصب في مصلحة جميع المواطنين في غزة بهدف إعطائهم فرصة للتوجه إلى المستشفيات وتلقي العناية الصحية أو التمون بالطعام".

 

من جانبها، دعت وزارة الداخلية في غزة في بيان "كافة المواطنين والمقاومين لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم الاستهتار خلال فترة الهدنة لأنه لا يؤمن مكر الاحتلال".

 

وناشدت الوزارة "المواطنين عدم الاقتراب من الأماكن والمواقع العسكرية التي تعرضت للقصف خشية وجود أجسام متفجرة حيث ستعمل الأجهزة المختصة على تأمين كافة هذه المواقع".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان