رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القسام تتبنى عملية تسلل لإسرائيل وتؤكد عودة منفذيها بسلام

القسام تتبنى عملية تسلل لإسرائيل وتؤكد عودة منفذيها بسلام

العرب والعالم

كتائب القسام

القسام تتبنى عملية تسلل لإسرائيل وتؤكد عودة منفذيها بسلام

وكالات 17 يوليو 2014 08:50

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مسؤوليتها عن عملية تسلل إلى إسرائيل، فجر اليوم الخميس.

 

وقالت "القسام"، في بيان، إنّ مجموعة خاصة من عناصرها قامت بعملية تسلل، في منطقة صوفا (بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة)، في تمام الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (1 تغ).

 

وأكدت أن عناصرها تمكنوا من استكمال مهمتهم، وتعرضوا لنيران إسرائيلية، وعادوا جميعهم بسلام.

 

ولم تشر كتائب القسام، إلى أي تفاصيل أخرى عن العملية العسكرية.

 

وعلى الجانب الآخر، تباينت الروايات الإسرائيلية حول العملية، حيث تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها الإذاعة الإسرائيلية العامة، عن مقتل 8 من بين 13 فلسطينياً، "حاولوا التسلل صباح اليوم الخميس، إلى إسرائيل عبر نفق، جنوبي قطاع غزة".

 

وبحسب الإذاعة العامة، فإن "الـ5 الباقين فروا إلى قطاع غزة"، مضيفة "لم يصب أحد من جنود الجيش".

 

لكن الجيش الإسرائيلي، أعلن عن إحباط محاولة 13 عنصراً من حركة حماس التسلل إلى إسرائيل لتنفيذ هجوم كبير، دون الإشارة إلى إيقاعه لقتلى في صفوفهم.

 

وفي بيان له، قال جيش الاحتلال "أحبطنا هجوما حاولت حماس تنفيذه من خلال التسلل إلى إسرائيل عبر نفق يمتد من جنوبي قطاع غزة إلى بلدة صوفا في جنوبي إسرائيل".

 

بدوره قال افيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي في تغريدة على (تويتر):"الجيش أحبط محاولة إرهابية كبيرة لتنفيذ اعتداء تخريبي لحماس بعد رصد ١٣ مخربًا يحاولون التسلل عبر نفق إلى إسرائيل حيث تم استهدافهم".

 

وتابع: "نعتبر حركة حماس الإرهابية مسؤولة عن هذه المحاولة الإجرامية التي كانت تهدف لارتكاب اعتداء إجرامي بشع بحق المواطنين الإسرائيليين".

 

ولم يوضح أدرعي، عما إذا كان الجيش قد تمكن من إيقاع قتلى في صفوف المجموعة الفلسطينية، أما لا .

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي والزوارق البحرية والمدفعية الإسرائيلية، منذ يوم 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، تسببت حتى اليوم الخميس باستشهاد 230 فلسطينيا وفق مصادر طبية فلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان