رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إطلاق 20 صاروخا من غزة باتجاه إسرائيل

إطلاق 20 صاروخا من غزة باتجاه إسرائيل

العرب والعالم

صواريخ المقاومة

إطلاق 20 صاروخا من غزة باتجاه إسرائيل

وكالات 17 يوليو 2014 07:06

قالت قناة تلفزيونية إسرائيلية، إن 20 صاروخاً أطلقت، صباح اليوم الخميس، على مناطق مختلفة في إسرائيل، بينها تل أبيب.

وبحسب القناة الثانية التي نقلت عن مصادر عسكرية لم تسمها، فإن 8 من هذه الصواريخ تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

ولم تورد القناة تفاصيل حول مكان سقوط الصواريخ الأخرى.

 

وقبل ذلك، كان الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، ذكر أن صافرات الإنذار أطلقت في منطقة تل أبيب، ومدينة عسقلان شمال قطاع غزة، ومدينة غوش دان  وسط إسرائيل، ومناطق أخرى (لم تذكرها).

 

وفيما لم تعلن أية جهة فلسطينية حتى الساعة 06.20 تغ مسؤوليتها عن هذه الصواريخ، إلا أن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أطلقتا منذ بدء عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من الشهر الجاري، مئات الصواريخ باتجاه مدن وبلدات داخل إسرائيل، رداً على ما يتعرض له القطاع من قصف، أودى حتى الساعة 06.20 تغ من اليوم الخميس عن استشهاد 227 فلسطينياً وإصابة نحو 1700 آخرين، وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

يأتي ذلك، فيما أعلن كل من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية بغزة عن موافقتهما على تهدئة ميدانية لمدة 5 ساعات بدء من الساعة 7:00 تغ من صباح اليوم الخميس وحتى الساعة 12:00 تغ، استجابة لطلب من الأمم المتحدة لتتمكن من توصيل مساعدات إنسانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان