رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تونس: ارتفاع حصيلة قتلى الشعانبي لـ4 جنود و"إرهابي"

تونس: ارتفاع حصيلة قتلى الشعانبي لـ4 جنود وإرهابي

العرب والعالم

حملة للجيش التونسي في جبل الشعانبي

تونس: ارتفاع حصيلة قتلى الشعانبي لـ4 جنود و"إرهابي"

17 يوليو 2014 07:03

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الذي نفذه مسلحون على نقطتي مراقبة تابعتين للجيش في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين غربي البلاد، إلى 4 جنود و"إرهابي"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

 

ونقلت الوكالة نفسها، تصريحات للمسؤول الإعلامي بوزارة الدفاع التونسية رشيد بوحولة قال فيها إن قتلى هجوم "الإرهابيين" على نقطتي المراقبة، مساء الأربعاء، ارتفعت إلى 4 جنود و"إرهابي".

 

وكان العميد أمجد الحمامي، المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية، قال عقب الهجوم إن "عسكريين اثنين وإرهابي واحد، قتلوا، بينما جرح عدد من الجنود، في هجوم نفذه إرهابيون على نقطتي مراقبة للجيش، مساء أمس الأربعاء".

 

وأضاف الحمامي خلال مؤتمر صحفي مقتضب بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة في العاصمة تونس، "قامت مجموعات إرهابية، تسللت من خارج الشعانبي بمهاجمة نقطتي مراقبة بصورة متزامنة على مستوى منطقة التلة بجبل الشعانبي".

 

وأوضح أن المجموعات استخدمت أسلحة رشاشة وقذائف آر بي جي خلال عمليتهم التي أسفرت عن مقتل "عسكريين اثنين وإرهابي، وإصابة آخرين" مؤكدا أن هذه الحصيلة كانت لا تزال أولية.

 

وشدد خلال المؤتمر الصحفي على أن "الجيش التونسي مصر على اجتثاث الإرهاب مهما كان الثمن".

 

وكان بوحولة، أوضح في وقت سابق لوكالة الأنباء الرسمية، أن "الهجوم الذي استهدف نقطتي مراقبة للجيش التونسي جد (حدث) مع وقت الإفطار".

 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن مصادر أمنية وعسكرية، لم تسمها، أن 4 جنود جرحوا خلال المواجهات مع مجموعة من "الإرهابيين" داخل المنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي تم نقلهم الى المستشفى الجهوي بالقصرين.

 

وتشهد الجبال المحيطة بمدينة القصرين، الشعانبي والسلوم وسمامة أعمالا إرهابية منذ ديسمبر 2012 عندما قتل الوكيل أول بالحرس الوطني التونسي (قوات نظامية تونسية) أنيس الجلاصي في اشتباك مسلح مع عناصر مسلحة على سفوح جبل الشعانبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان