رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماس ستوافق على تهدئة الأمم المتحدة

حماس ستوافق على تهدئة الأمم المتحدة

العرب والعالم

صورة أرشيفية لأثار الدمار التي خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة

مصدر مقرب من الحركة:

حماس ستوافق على تهدئة الأمم المتحدة

الأناضول 16 يوليو 2014 22:03

قال مصدر مقرب من حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم الأربعاء، إنَّ الحركة ستوافق على التهدئة الإنسانية التي طلبتها الأمم المتحدة لمدة 5 ساعات بدء من صباح الخميس.

 

وأوضح المصدر - الذي رفض الكشف عن هويته - أنَّ حركة حماس أجرت مشاورات داخل أطرها التنظيمية وستقرر الموافقة على التهدئة لأنها إنسانية.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، أنه سيتم وقف العملية العسكرية على غزة لمدة خمس ساعات غدًا الخميس استجابة لطلب الأمم المتحدة ؛ للسماح لها بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على (تويتر): "استجابة لطلبات كثيرة من الأمم المتحدة قررت إسرائيل تعليق العمليات العسكرية في غزة غدًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

 

وأضاف: "إسرائيل سوف تعلق العمليات الهجومية في قطاع غزة يوم غد من الساعة العاشرة صباحًا ولمدة خمس ساعات لأغراض إنسانية ولأجل المواطنين في القطاع".

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن إسرائيل استجابت الليلة لطلب الأمم المتحدة وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 6 ساعات الخميس؛ للسماح لها بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

ولفتت إلى أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، تقدم بهذا الطلب إلى كل من الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الأربعاء، إن "الأمين العام بان كي مون، يواصل اتصالاته مع عدد من قادة دول الشرق الأوسط والعالم، من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وايصال المساعدات الإنسانية".

 

وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أوضح فرحان حق أن "أولويات الأمين العام حاليا تتمثل في التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في قطاع غزة".

 

ومنذ يوم الاثنين 7 يوليو الجاري، تشن إسرائيل عملية عسكرية على غزة، تحت اسم "الجرف الصامد"، شملت غارات مكثفة على مناطق متفرقة من القطاع؛ ما أدى إلى مقتل 222 فلسطينيا وإصابة 1670 آخرين بجروح متفاوتة، حتى مساء اليوم الأربعاء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وأوقف الجيش الإسرائيلي، أمس، العمليات العسكرية في قطاع غزة 6 ساعات، إثر موافقة حكومة بنيامين نتنياهو على مبادرة طرحتها مصر، وتقضى بوقف الأعمال العدائية بين الجانبين دون شروط مسبقة، قبل أن يتذرع باستمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على مدن إسرائيلية، ليعلن استئناف عملية "الجرف الصامد".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان