رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبو زهري: المبادرة المصرية لا ضمانات فيها

أبو زهري: المبادرة المصرية لا ضمانات فيها

العرب والعالم

صورة أرشيفية لسامي أبو زهري

أبو زهري: المبادرة المصرية لا ضمانات فيها

غزة – مها صالح 16 يوليو 2014 19:53

أكَّد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري أنَّ حركة حماس رفضت المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة؛ لأنه لم يتم إبلاغ الحركة بها مسبقًا، وتضمنها مشاكل غير مقبولة، فضلاً عن أنها ليست بها ضمانات.

وقال أبو زهري في تصريحات لـ "مصر العربية" إن: "هذه المبادرة تتضمن وقف إطلاق النار قبل التزام الاحتلال، بشروط الجانب الفلسطيني وهذا يعني أنه لا توجد ضمانات لإجبار الاحتلال بالالتزام بشروط المقاومة الفلسطينية".

وتابع: "القبول بالمبادرة المصرية يعني إننا سنعود إلى نقطة الصفر لأن الاحتلال في السابق لم يلتزم بالتفاهمات التي تم التوصل إليها والمتمثلة برفع الحصار ووقف العدوان".

وأوضح: "نحن نرحِّب بأي وساطة مصرية ومن أي طرف إقليمي ودولي ولكن يجب أن يكون ذلك على قاعدة احترام مطالب الشعب الفلسطيني، وأي مبادرة يتم فيها إهمال مطالب الشعب الفلسطيني لن يتم التعامل معها بأي حال من الأحول"، مشددًّا على أنه لا يمكن أن يتم تجاهل دور مصر في التوصل لتهدئة ووقف إطلاق النار .

وتابع: "إن الفصائل الفلسطينية تطالب بضمانات لرفع الحصار عن غزة، وإطلاق سراح من تم اعتقالهم من أسرى صفقة شاليط، والتوقف عن العدوان وفتح كافة المعابر في قطاع غزة مقابل التهدئة.

 

اقرأ أيضًا:

 

أبو زهري: الاحتلال يشعر بالعجز والفشل

إسرائيل-تستهدف-قادة-حماس-عقابًا-على-رفض-الهدنة">الجارديان: إسرائيل-تستهدف-قادة-حماس-عقابًا-على-رفض-الهدنة">إسرائيل تستهدف قادة حماس عقابًا على رفض الهدنة

إسرائيلي">من قلب النرويج: إسرائيلي">اطردوا السفير الإسرائيلي

إسرائيل">إعلامي أمريكي: إسرائيل">جون ستيوارت دمه ثقيل في الحديث عن إسرائيل

غزة-إلى-213-شهيدًا-و-1500-مصاب">ارتفاع شهداء غزة إلى 213 غزة-إلى-213-شهيدًا-و-1500-مصاب">شهيدًا و 1500 غزة-إلى-213-شهيدًا-و-1500-مصاب">مصاب

غزة">هآرتس: غزة">بلير ضغط على السيسي لوقف الحرب على غزة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان