رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قصف سيارة جنوب غزة يرفع عدد الشهداء إلى 208

قصف سيارة جنوب غزة يرفع عدد الشهداء إلى 208

العرب والعالم

شهداء غزة

فيديو..

قصف سيارة جنوب غزة يرفع عدد الشهداء إلى 208

وكالات 16 يوليو 2014 11:17

واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها بوتيرة متصاعدة على قطاع غزة، واستهدفت، ظهر اليوم الأربعاء، سيارة عمومية في بلدة بني سهيلا في خان يونس، ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص، وإصابة 9 آخرين، معظمهم في حاجة حرجة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، وصول الضحايا إلى مجمع "ناصر" الطبي، بمحافظة خان يونس، جراء استهداف طائرة إسرائيلية لسيارة مدنية، في بلدة بني سهيلا.

وقصفت الطائرة الإسرائيلية بشكل مباشر السيارة التي كانت تقل عدداً من المواطنين، بينهم نساء وأطفال، وتبين أن الشهداء امرأة مسنّة تجاوزت السبعين من عمرها، وشابين شقيقين، وهم جميعاً من نفس العائلة.

ومنذ ساعات فجر اليوم، استشهد أكثر من 12 فلسطينياً في غزة، جميعهم من المدنيين، فيما استمر القصف العنيف لمنازل وسيارات وأماكن عامة وأراض زراعية، وحتى لتجمعات مدنية لمواطنين فلسطينيين.

وبذلك، تجاوزت حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان الجديد 208 شخصاً، بالإضافة إلى أكثر من 1600 جريح، عدد كبير منهم في حالة حرجة.

وقد غصّت مستشفيات القطاع، والتي تعاني من نقص حاد في الإمكانيات، بالمصابين.

ويأتي القصف المستمر، بعد ليلة عنيفة شنت فيه الطيرانواصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها بوتيرة متصاعدة على قطاع غزة، واستهدفت، ظهر اليوم الأربعاء، سيارة عمومية في بلدة بني سهيلا في خان يونس، ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص، وإصابة 9 آخرين، معظمهم في حاجة حرجة.وأكد الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، وصول الضحايا إلى مجمع "ناصر" الطبي، بمحافظة خان يونس، جراء استهداف طائرة إسرائيلية لسيارة مدنية، في بلدة بني سهيلا. الحربي الإسرائيلي عشرات الغارات، مستهدفاً عدداً كبيراً من المنازل والمباني والمواقع والأراضي الخالية، وموقعاً المزيد من الضحايا.

واستهدف القصف منازل العديد من المسؤولين في حركة حماس، من بينهم وزير الداخلية في حكومة حماس السابقة فتحي حماد، والنواب في المجلس التشريعي جميلة الشنطي وإسماعيل الأشقر.

كما دمّر الجيش الإسرائيلي المبنى الجديد لوزارة الداخلية، الواقع غرب مدينة غزة، دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات، وذلك بعد ساعات فقط من قصف مبنى المحافظة والأمن الداخلي لحركة حماس، في مدينة رفح.

 

شاهد الفيديو:

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان