رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..غزاويون للسيسي :تحمل مسؤولياتك الأخلاقية تجاه القطاع

بالفيديو..غزاويون للسيسي :تحمل مسؤولياتك الأخلاقية تجاه القطاع

العرب والعالم

اثار القصف على غزة

وإغلاق المعبر يولد الانفجار

بالفيديو..غزاويون للسيسي :تحمل مسؤولياتك الأخلاقية تجاه القطاع

فلسطين - مها صالح 16 يوليو 2014 11:07

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسقوط المزيد من الشهداء والجرحى تعالت الأصوات الغزية الي مصر مطالبة بفتح معبر رفح البري على الحدود الفلسطينية المصرية بشكل دائم للسماح بمرور الجرحى والمرضى والطلبة .

ووجه العديد من المواطنون عدة رسائل الي الرئيس عبد الفتاح السيسي طالبوه فيها بضرورة تحمل مسؤولياته التاريخية والقومية والأخلاقية تجاة الشعب الفلسطيني مشيرين إلي أن إغلاق معبر رفح يولد الانفجار في غزة؟

 

وقال المواطن عبد الرحمن الخالدى لـ" مصر العربية " إن :"مصر هى متنفس قطاع غزة الوحيد وهي الرئة التي يتنفس منها ومعبر رفح يشكل شريان الحياة للغزيين "

 

وأضاف " للأسف السلطات المصرية تغلق معبر رفح منذ أكثر منذ عام ويفتح بشكل جزئي لأيام قليلة لاتكفي لخروج المرضي والطلبة والمسافرين لأعمالهم للخارج ومايحدث بخصوص مع من يريد أن يسافر مأساة لا يشعر بها إلا من يريد أن يسافر حيث أنه على سبيل المثل قبل الحرب كان من يريد أن يسافر للعلاج أو التعليم عليه أن يسجل اسمه على المعبر قبل عدة شهور وهذه كارثة على كافة الأصعدة " .

 

وأشار الخالدي أن استمرار إغلاق المعبر وعدم فتحه بشكل منتظم يعد كارثة إنسانية على كافة المستويات وأن استمرار إغلاقه سيولد الانفجار في غزة التي هي تعاني الكثير سواء من الاحتلال وعدوانه أو من خلال الفقر والمرض والوضع الصعب فيه .

 

 

من جانبه أكد المواطن محمد غبن أن مصر تتحمل المسؤولية الأخلاقية والقومية اتجاه غزة وقال:" لا يعقل أن تعامل مصر أهل غزة هكذا وتغلق الهواء عنهم من خلال مواصلة إغلاق معبر رفح ".

 

 

وتابع : صديقي يريد أن يسافر لمصر للعلاج فذهب للتسجيل للسفر فأخبروه أن دوره للسفر من الممكن أن يأتي بعد 5 شهور لوجود أعداد كبيرة من المسجلين للسفر عبر معبر رفح يقارب عددهم نحو 15 ألف مواطن معظمهم من الطلبة والمرضي وحملة الإقامات في الخارج والزوار.

 

وناشد غبن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي بضرورة أن يستمع إلى معاناة الغزيين ويفتح معبر رفح بشكل دائم وليس في أوقات الأزمات من خلال فتح المعبر لنقل جرحى العدوان الإسرائيلي من المقطعة أوصالهم والمصابين بجروح خطيرة للعلاج في الخارج .

 

من جهته قال المواطن محمود عواد " وضع غزة كارثي ويتطلب من الجميع العمل على فتح كل المعابر في قطاع غزة خاصة معبر رفح البري وادخال البضائع من خلاله فلا يعقل أن تستمر حكومة الاحتلال بخنق قطاع غزة " .

 

وطالب عواد القاهر والسلطة الفلسطينية بالعمل بأن تكون هناك حرية لحركة البضائع والأفراد على معبر رفح وإنهاء معاناة غزة .

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان