رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مندوبة مصر لدى الأمم المتحدة بجنيف:نتابع بقلق التدهور الخطير لأوضاع حقوق الانسان بسوريا

مندوبة مصر لدى الأمم المتحدة بجنيف:نتابع بقلق التدهور الخطير لأوضاع حقوق الانسان بسوريا

أ.ش.أ 29 مايو 2013 13:52

السفيرة وفاء بسيم مندوبة مصرأكدت السفيرة وفاء بسيم مندوبة مصر الدائمة لدى الامم المتحدة فى جنيف ان مصر تتابع بقلق متزايد التدهور الخطير لاوضاع حقوق الانسان فى سوريا وتدين استخدام العنف ضد المدنيين ، مطالبة الحكومة السورية بالاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب السورى فى التغيير والديمقراطية.

 

وقالت بسيم - فى كلمة لها أمام الجلسة العاجلة لمجلس حقوق الانسان حول سوريا - إن التغيير لابد أن يأتى عبر عملية سلمية تفضى إلى نقل السلطة فى سوريا بشكل آمن ومنضبط يحفظ لسوريا وحدتها اللإقليمية وبما يؤدى إلى الحقن الفورى للدماء ووقف الزيادة المستمرة فى عدد الضحايا بين قتلى ومصابين .

 

وأضافت أن مصر تجدد تاكيدها على أن الأسلوب الأمثل للتعامل مع الازمة الحالية يتمثل فى الاستجابة للجهود المبذولة من جانب جامعة الدول العربية وغيرها من الأطراف لاطلاق عملية تفاوضية بين المعارضة وممثلين عن النظام ممن لم تتلوث ايديهم بدماء الشعب السورى من اجل اطلاق مرحلة انتقالية تفضى الى حكومة كاملة الصلاحيات تؤسس لسوريا الجديدة التى ينشدها السوريون.

 

وشددت بسيم على أن مصر حرصت على التواصل وبشكل مكثف مع كافة أطياف المعارضة السورية لحثها على توحيد رؤيتها والاتفاق على موقف تفاوضى موحد بما يحقق تطلعات الشعب السورى اضافة لمشاركتها بفعالية فى اجتماعات جامعة الدول العربية واجتماعات مجموعة اصدقاء سوريا واستضافتها لمقر الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية فى القاهرة .

 

ولفتت بسيم إلى المبادرة الإقليمية التى طرحتها مصر للتعامل مع الأزمة السورية عبر تفعيل آلية إقليمية تنتهى إلى تشكيل الحكومة الانتقالية مع ترحيب مصر فى ذات الوقت بالتفاهم الروسى الامريكى الاخير لعقد مؤتمر دولى للتوصل إلى حل ينهى الازمة السورية ويحقق تطلعات الشعب السورى .

 

ونوهت بسيم بأن مصر تستضيف عشرات الالاف من ابناء الشعب السورى متمنية أن تتحقق آمالهم فى العيش فى بلادهم متمتعين بكافة حقوقهم المشروعة فى الديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان