رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ثوار العشائر يسقطون مروحية للجيش العراقي في الأنبار

ثوار العشائر يسقطون مروحية للجيش العراقي في الأنبار

العرب والعالم

اسقاط مروحية فى العراق

ثوار العشائر يسقطون مروحية للجيش العراقي في الأنبار

الاناضول 16 يوليو 2014 08:51

قال رئيس مجلس ثوار عشائر منطقة الكرمة شرقي الفلوجة، الشيخ رافع مشحن الجميلي، اليوم الأربعاء، إن مروحية تابعة للجيش العراقي، سقطت في المنطقة بعد استهدافها بأسلحة مضادة للطائرات.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، أضاف "الجميلي" أن "ثوار عشائر الكرمة قاموا باستهداف طائرة مروحية هيلوكوبتر تعود لجيش المالكي بالأسلحة المضادة للطائرات أثناء قصفها لعدد من منازل المواطنين الأبرياء في منقطة الكرمة شرق الفلوجة, ما أدى إلى إسقاطها ومقتل من فيها".

وأشار الجميلي إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها ثوار العشائر بإسقاط طائرة لجيش المالكي، وإنما سبق وأن أسقطوا أكثر من اثنين قبلها، وفي نفس المكان".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجيش العراقي حول ما ذكره الجميلي.

 

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في أغلب مناطق الأنبار، ذات الأغلبية السنية، خاصة في مدينتي الفلوجة، والكرمة، وبعض مناطق الرمادي مركز المحافظة، التي تخضع لسيطرة التنظيم.

وسيطرت المجموعات السنية المسلحة على كامل أقضية "القائم" و"راوة" و"عانه" و"الرطبة" في الأنبار، قبل ثلاثة أسابيع، بعد انسحاب القوات العراقية منها دون قتال، ولم يتبق إلا عدد قليل من المدن الرئيسية في المحافظة تحت سيطرة القوات الأمنية، وهي: مدينة "الحبانية" شرقي الرمادي، ومدينتي "حديثة" و"هيت" غربها.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان