رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل: الفلسطينيون أطلقوا أكثر من 1260 صاروخا

إسرائيل: الفلسطينيون أطلقوا أكثر من 1260 صاروخا

العرب والعالم

المقاومة تواصل اطلاق الصواريخ

إسرائيل: الفلسطينيون أطلقوا أكثر من 1260 صاروخا

الاناضول 16 يوليو 2014 07:35

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 1260 صاروخاً من قطاع غزة على إسرائيل منذ بداية عملية "الجرف الصامد" ضد القطاع، في السابع من الشهر الجاري.

 وأوضح الجيش في بيان له اليوم، أنه "ضمن مناطق أخرى فقد تم إطلاق الصواريخ على مدن إسرائيلية مثل تل أبيب، وحيفا (شمال)، وبئر السبع (جنوب)".

وأضاف" من بين هذه الصواريخ 984 صاروخاً سقطت على الأراضي الإسرائيلية، و225  تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية الدفاعية ضد الصواريخ " دون أن يشير إلى مصير باقي الصواريخ.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) صباح اليوم الأربعاء، قال الجيش، إن"الفلسطينيين أطلقوا ما معدله 145 صاروخاً على إسرائيل يومياً".

في غضون ذلك، حذر مصدر عسكري إسرائيلي كبير من أن حركة حماس "ستحاول مفاجأة إسرائيل، وتحقيق إنجازات خلال المعركة الراهنة".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن المصدر العسكري الذي لم تحدد هويته، قوله إن "حماس تريد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار تستطيع من خلاله الإعلان عن إنجاز سياسي".

واعتبر المصدر نفسه  أن حماس تحاول البحث عن إنجازات بسبب "العزلة السياسية التي تواجهها لاسيما في العالم العربي". 

ومنذ بدء عملية "الجرف الصامد" في غزة، أعلنت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس مسؤوليتهما عن إطلاق مئات الصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية، فضلاً عن تسيير حماس لطائرات بدون طيار فوق مدن إسرائيلية،  رداً على ما يتعرض له القطاع من هجمات إسرائيلية أسفرت منذ اليوم اليوم الأول وحتى الساعة 07.15 تغ من اليوم الأربعاء عن استشهاد 205 أشخاص، وإصابة أكثر من 1500 آخرين، وهدم مئات المنازل، وتشريد آلاف السكان، بحسب مصادر فلسطينية.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان