رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حمدان: المبادرة المصرية صيغت بعقلية انهزامية

 حمدان: المبادرة المصرية صيغت بعقلية انهزامية

العرب والعالم

اسامة حمدان - صورة ارشيفية

حمدان: المبادرة المصرية صيغت بعقلية انهزامية

متابعات 16 يوليو 2014 07:23

قال أسامة حمدان رئيس العلاقات الخارجية في حركة حماس استعداد الشعب الفلسطيني للصمود أشهرًا في المعركة وأن حركته متمثلة بكتائب القسام تملك مفاجئات أخرى غير التي ظهرت في الأيام السابقة من العدوان، رافضًا الوساطة المصرية للتهدئة.

 

وقال حمدان في حوار على قناة الجزيرة الفضائية مساء أمس الثلاثاء: "إن المبادرة المصرية صيغت بعقلية انهزامية ولن نوقف المعركة إلا بشروطنا", مشيرًا إلى أن العالم كله يتدخل لإنقاذ إسرائيل ولا يأبه بغزة وشعبها الذي يتعرض للقصف.

 

وتابع أن صواريخ المقاومة رخيصة الثمن مقارنة بالصواريخ التي يشتريها العرب من أمريكا ونستطيع أن نعوّض ما نطلقه خلال ساعات، مشددًا على أن كل الصواريخ التي أطلقت صنع محلي سوى الجراد الليبي.

 

وأشار القيادي بحماس إلى أن تفكير حركته في المعارك المقبلة ينصب على غزو الاحتلال وتحرير باقي الأرض الفلسطينية.

 وكانت مصر، أعلنت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، الإثنين، عن مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس صباح الثلاثاء، وهو ما وافقت عليه إسرائيل، ورفضته حماس في بيانين منفصلين لها ولجناحها العسكري، كتائب عز الدين القسام.

 

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها "ترفض وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل التوصل لاتفاق تهدئة"، مؤكدة أنها لم تتسلم "حتى الآن"، أي مبادرات رسمية بشأن "التهدئة"، من أية جهة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان