رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسرائيل تصعد عدوانها الدموى عقب مقتل أول مواطنيها

 إسرائيل تصعد عدوانها الدموى عقب مقتل أول مواطنيها

العرب والعالم

الاطفال ضحايا قصف غزة - ارشيفية

ديلي تليجراف..

إسرائيل تصعد عدوانها الدموى عقب مقتل أول مواطنيها

16 يوليو 2014 06:40

اعتبر روبرت تايت في مقال له تحت عنوان "اسرائيل ستصعد هجومها على غزة بعد مقتل اول مواطنيها" بصحيفة الاندبندنت ان مقتل المواطن الاسرائيلي سيساهم في دفع المعارك الى مستوى جديد أكثر دموية حيث أصبحت اسرائيل تستعد للتصعيد العسكري بعدما قال رئيس وزراءها بنيامين نتنياهو "ليس لدينا خيار أخر".

ويوضح تايت ان الرجل الاسرائيلي اعلنت وفاته في احد مستشفيات عسقلان متأثرا باصابته بشظايا نجمت عن انفجار صاروخ أطلقته كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

ويضيف تايت أن المواطن الاسرائيلي البالغ من العمر 38 عاما كان في الغالب كاهنا متشددا يقوم بتوزيع الطعام على الجنود الاسرائيليين قرب المعبر الحدودي مع غزة.

ويقول تايت إن هذه اول ضحية على الجانب الاسرائيلي في مقابل أكثر من 204 قتيلا فلسطينيا خلال المعارك التى استمرت نحو عشرة ايام حتى الان.

ويضيف أن ذلك يتزامن مع انهيار جهود عقد اتفاق للتهدئة ووقف اطلاق النار بين الطرفين وهو ما يرجح ان اسرائيل ستدفع بقواتها البرية الى ساحة القتال في محاولة لاقتحام غزة.

ويؤكد تايت أن حماس رفضت اتفاق الهدنة بعدما وصفته كتائب عزالدين القسام بأنه استسلام متعهدة بمواصلة قتال اسرائيل باستخدام اسلحة أكثر قوة ودقة.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان