رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: أمريكا شريكة في العدوان الإسرائيلي على غزة

حماس: أمريكا شريكة في العدوان الإسرائيلي على غزة

العرب والعالم

خالد مشعل

حماس: أمريكا شريكة في العدوان الإسرائيلي على غزة

الأناضول 16 يوليو 2014 01:13

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تصريحات البيت الأبيض حول دعم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة "يجعل الولايات المتحدة شريكة في العدوان والمجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري في تصريح صحفي وصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، مساء الثلاثاء:إن "تصريحات البيت الأبيض حول دعم الحرب الإسرائيلية على غزة هي تصريح باستمرار المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتجعل الإدارة الأمريكية شريكة في العدوان".

وكان الناطق بلسان البيت الأبيض، جوش ارنست، قد استنكر بشدة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل.

وقال ارنست "نستنكر بشدة استمرار إطلاق الصواريخ (من غزة) والمس المتعمد بالمدنيين الإسرائيليين ونقول بأن أي دولة لا يمكن أن تقبل بإطلاق الصواريخ المقصود باتجاه مواطنيها لذلك نحن نؤيد حق (إسرائيل) في الدفاع عن نفسها في وجه الهجوم البربري الذي تتعرض له ".

ومنذ يوم الإثنين 7 يوليو/ تموز الجاري، تشن إسرائيل عملية عسكرية على غزة، تحت اسم "الجرف الصامد"، شملت غارات مكثفة على مناطق متفرقة من القطاع؛ ما أدى إلى مقتل 196 وإصابة 1440 فلسطينيا بجروح متفاوتة حتى الساعة 23:45"ت.غ" من ليلة الثلاثاء، حسب ما أفاد به لوكالة الأناضول، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان