رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حماس: لم نصدر قرارا رسميا بشأن المبادرة المصرية

حماس: لم نصدر قرارا رسميا بشأن المبادرة المصرية

العرب والعالم

موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس

حماس: لم نصدر قرارا رسميا بشأن المبادرة المصرية

وكالات 15 يوليو 2014 09:17

حسم عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، الجدل الدائر بشأن موقف حماس من المبادرة المصرية للتهدئة و وقف إطلاق النار .

وقال أبو مرزوق في تصريح مقتضب اليوم، إن الأطر القيادية بالحركة ما زالت تتشاور بشان المبادرة المصرية ولم يصدر حتى الآن أي موقف رسمي بشأنها.

وياتي تصريح أبو مرزوق هذا بعد تضاربت الأنباء حول موافقة حركة حماس وجناحها العسكري على المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار مع اسرائيل .

 

وقالت مصادر فلسطينية أن حركة حماس أبلغت الجانب المصري موافقتها على التهدئة ما تزال كتائب القسام والمتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري يؤكدون أن الحركة لم توافق على هذه التهدئة.

واكدت حركة حماس في بيان لها  أن ما تم ترويجه بشأن نزع سلاح المقاومة غير خاضع للنقاش.

 

وشدّد سامي أبو زهري، الناطق باسم حماس، في تصريح صحفي فجر الثلاثاء على أن حركته لم تتسلم حتى الآن أي مبادرات رسمية للتوصل لاتفاق تهدئة يوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف "نحن شعبٌ تحت الاحتلال والمقاومة بكافة الوسائل حقٌ مشروع للشعوب المحتلة".

وبيّن أبو زهري أن حماس ترفض الحديث عن إعلان وقف إطلاق النار قبل التواصل لاتفاق التهدئة موضحاً "لم يحدث في حالات الحرب أن يتم وقف إطلاق النار ثم التفاوض".

 

وتابع "ردود المقاومة ستستمر حتى تحقيق جميع مطالب شعبنا. وأي وقف إسرائيلي من طرف واحد ليس له قيمة بعد الجرائم الكبيرة في غزة وبقاء الوضع الإنساني الكارثي مستمراً". 

وفي هذه الاثناء تواصل سقوط الصواريخ الفلسطينية على عدة مدن ومناطق اسرائيلية حيث وصفت حماس استمرارها باطلاق الصواريخ بالدفاع عن النفس حيث قصفت مواقع الاحتلال من اجل التاكيد على خلق معادلة توازن الرعب مع الاحتلال.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة "حماس"، صد العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي.

إسرائيل تحذر من ردود مؤلمة حال استمرار الصواريخ

من جهتها نقلت مواقع اخبارية اسرائيلية عن مصادر أمنية وعسكرية اسرائيلية قولها" إنه حال استمرار تساقط الصواريخ فان اسرائيل ستقوم بردود مؤلمة جدا لم تعهدها حماس".

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان