رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مجلس إسرائيل الوزاري يجتمع للتصويت على المبادرة المصرية

مجلس إسرائيل الوزاري يجتمع للتصويت على المبادرة المصرية

العرب والعالم

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

مجلس إسرائيل الوزاري يجتمع للتصويت على المبادرة المصرية

وكالات 15 يوليو 2014 06:14

 يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية (الكابينيت) جلسة صباح اليوم لبحث المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار مع فصائل المقاومة الفلسطينية، وأعلن مسؤول إسرائيلي أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يقبل المبادرة المصرية وسيطرحها على المجلس للتصويت في جلسته التي تبدأ الساعة السابعة من صباح اليوم.

وبدأت إسرائيل منذ الإعلان عن المبادرة بتسويقها للجمهور الإسرائيلي، واعتبرتها «إنجازا». وفي ظل تكتمها  الشديد على خسائرها  خلال ايام العدوان  تحدث أكثر من مسؤول عن إنجازات الحملة وما حققته، وعن الأضرار الكبيرة التي أوقعتها  لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال المسؤول في «الكابينيت» لمراسلي وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار تعتبر «إنجازا لإسرائيل». مضيفا: " هي تعيد الأوضاع لما كانت عليه قبل الحملة على غزة، لكن حماس بحالة أضعف من ناحية عسكرية وسياسية".

وأضاف: "مخزون الصواريخ لدى حماس والقدرات العسكرية الأخرى  تضررت بشكل كبير".

وقال المسؤول: كما أن المبادرة المصرية بدون شروط مسبقة ولا تستجيب لمطالب حماس كإيجاد آلية لإدخال الأموال لغزة من أجل دفع مرتبات موظفي الحكومة السابقة، أو مطلب تحرير المعتقلين الذين اعتقلوا بعد عملية اختطاف الإسرائيليين الثلاثة".

وتابع: " خلال أيام الحرب لم تلحق حماس أضرار بإسرائيل كما اعتقدت، لكن بالمقابل  وجهت إسرائيل لها ضربة قوية أكثر مما كانت تعتقد".

واضاف: " أنه من المتوقع ان تطلق إسرائيل بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار حملة دولية  من أجل تفكيك الترسانة الصاروخية في غزة والأنفاق التي تستخدم لشن هجمات وتهريب السلاح".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان