رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ارتفاع ضحايا غزة إلى 191 شهيدًا و1400 جريحًا

ارتفاع ضحايا غزة إلى 191 شهيدًا و1400 جريحًا

العرب والعالم

صلاة الجنازة على ضحايا القصف في غزة - ارشيفية

في اليوم التاسع من العدوان ..

ارتفاع ضحايا غزة إلى 191 شهيدًا و1400 جريحًا

الأناضول 15 يوليو 2014 05:59

قال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد القتلى من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم 7 يوليو الجاري إلى 191 قتيلا، فضلا عن إصابة نحو 1400 آخرين.

وقتل فلسطينيان، صباح اليوم الثلاثاء، في سلسلة الغارات الإسرائيلية ،وقال  القدرة : إن "امرأة فلسطينية مسنة قتلت في غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما قتل مسن فلسطيني يبلغ من العمر 63 عاما في قصف استهدف منزلا في مدينة رفح جنوبي القطاع".

 

ومنذ مساء الإثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على غزة، في عملية أسماها "الجرف الصامد"، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من القطاع على البلدات والمدن الإسرائيلية.

 

ويهدد قادة إسرائيل بتوسيع عمليتهم العسكرية على غزة، عبر شن هجوم بري إلى عمق القطاع.

 

وأعلنت إسرائيل عن إصابة 211 إسرائيليا، أكثر من نصفهم بحالة "هلع"؛ جراء إطلاق صواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية.

 

ودعت مصر أمس الاثنين إلى مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة.

 

وتنص المبادرة، بحسب بيان الخارجية المصرية، على أن "تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال العدائية (Hostilities) على قطاع غزة برأ وبحراً وجواً، مع التأكيد على عدم تنفيذ أى عمليات اجتياح برى لقطاع غزة أو استهداف المدنيين".

 

وكذلك أن "تقوم كافة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإيقاف جميع الأعمال العدائية (Hostilities) من قطاع غزة تجاه إسرائيل جواً، وبحراً، وبراً، وتحت الأرض، مع التأكيد على إيقاف إطلاق الصواريخ بمختلف أنواعها والهجمات على الحدود أو استهداف المدنيين".

 

ودعت مصر، في المبادرة، إلى "فتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض".

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان