رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم..كيري يزور القاهرة لبحث تطورات الأوضاع في غزة

اليوم..كيري يزور القاهرة لبحث تطورات الأوضاع في غزة

العرب والعالم

وزير الخارجية الامريكي جون كيري

اليوم..كيري يزور القاهرة لبحث تطورات الأوضاع في غزة

وكالات 15 يوليو 2014 04:16

يصل إلى القاهرة في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى في زيارة لم تحدد مدتها لبحث تطورات الأوضاع في غزة.

 

وأفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي أن “مطار القاهرة الدولي تلقى إخطارا فجر اليوم الثلاثاء بوصول وزير الخارجية الأمريكي (في وقت لاحق) اليوم إلى القاهرة في زيارة لم تحدد مدتها للقاء نظيره المصرى سامح شكرى لبحث تطورات الاوضاع بالمنطقة  وخاصة ما يحدث  فى الاراضي الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”، نقلا عن وكالة الأناضول التركية.

 

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد أجرى اتصالا هاتفيا مساء أمس الأول الأحد مع نظيره الأمريكي جون كيري، وذلك في إطار التشاور حول الأزمة الراهنة في الأراضي الفلسطينية وتواصل العمليات الإسرائيلية العسكرية على قطاع غزة.

 

وجرى خلال الاتصال التطرق للجهود المكثفة والاتصالات المستمرة التي تبذلها وتقوم بها مصر للعمل علي الوقف الفورى للاعتداءات العسكرية الإسرائيلية وإنهاء الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة العسكرية من جانب إسرائيل علي قطاع غزة، وفقا لما أوضحه المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي.

 

وكانت مصر قد دعت أمس الاثنين إلى مبادرة لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و إسرائيل، كما طالبت الخارجية المصرية أيضا بفتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

 

وتشن إسرائيل منذ الاثنين الماضي عمليةً عسكريةً على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم “الجرف الصامد”، لوقف إطلاق الصواريخ من غزة، باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

 

وتسببت العملية العسكرية ذاتها بمقتل 187 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 1390 آخرين بجراح متفاوتة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان