رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القسام : مبادرة التهدئة مع إسرائيل ركوع و خنوع

 القسام : مبادرة التهدئة مع إسرائيل ركوع و خنوع

العرب والعالم

عناصر من كتائب عز الدين القسام - ارشيفية

القسام : مبادرة التهدئة مع إسرائيل ركوع و خنوع

وكالات 15 يوليو 2014 03:48

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية  حماس ، عن رفضها التام لما أسمته مبادرة وقف إطلاق النار مع إسرائيل، واصفة إياها بـ"مبادرة ركوع و خنوع" – على حد قولها.

 

وقالت كتائب القسام في بيان لها نشر على موقعها الالكتروني فجر اليوم الثلاثاء: "يتداول في وسائل الإعلام أحاديث ونصوص حول مبادرةٍ لوقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني، وإننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام توضيحاً لأبناء شعبنا ومنعاً لحدوث البلبلة نؤكد على ما يلي، لم تتوجه إلينا في كتائب القسام أي جهةٍ رسميةٍ أو غير رسميةٍ بما ورد في هذه المبادرة المزعومة".

واضافت:" إن صح محتوى هذه المبادرة فإنها مبادرة ركوعٍ وخنوع، نرفضها نحن في كتائب القسام جملةً وتفصيلاً، وهي بالنسبة لنا لا تساوي الحبر الذي كتبت به".

 

وأختتمت الكتائب بيانها، قائلة: "إن معركتنا مع العدو مستمرةٌ وستزداد ضراوةً وشدةً، وسنكون الأوفياء لدماء شهداء معركة (العصف المأكول) الأبرياء وكافة شهداء شعبنا، وإننا نعد شعبنا أن هذه الدماء والتضحيات لن تضيع سدىً، ولن يجهضها أحدٌ كائناً من كان في هذا العالم".

 

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت عن مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل و المقاومة الفلسطينية أمس الأثنين، مطالبين بتنفيذ المبادرة خلال 12 ساعة من إعلانها.

 

كما دعت إلي عقد مباحثات و مفاوضات بوساطة مصرية بين الحكومة الإسرائيلية و الفصائل الفلسطينية بالقاهرة خلال اليومين القادمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان