رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس ترفض المبادرة المصرية

حماس ترفض المبادرة المصرية

العرب والعالم

إسماعيل هنية

حماس ترفض المبادرة المصرية

الأناضول 14 يوليو 2014 22:57

رفضت حركة حماس المبادرة المصرية التي أعلنت عنها مساء اليوم الاثنين، وزارة الخارجية المصرية، قائلة إن وقف إطلاق النار قبل التوصل لاتفاق التهدئة مرفوض، مضيفة أنه لم يحدث في حالات الحرب أن يتم وقف إطلاق النار ثم التفاوض.

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي:" حركة حماس لم تتسلم حتى الآن أي مبادرات رسمية من أية جهة"، مضيفا " ما يتم ترويجه بشأن نزع سلاح المقاومة الفلسطينية، مرفوض وغير خاضع للنقاش، ونحن شعب تحت الاحتلال والمقاومة بكافة الوسائل حقٌ مشروع للشعوب المحتلة".

وأكد الناطق باسم "حماس"، أن وقف إطلاق النار قبل التوصل لاتفاق التهدئة "مرفوض"، مضيفا:"لم يحدث في حالات الحرب، أن يتم وقف إطلاق النار ثم التفاوض".

وجاء بيان حركة حماس، بعد نحو أربع ساعات من إعلان مصر، مساء أمس الاثنين، مبادرة لـ"وقف العدوان علي الشعب الفلسطيني"، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وتنص المبادرة، بحسب بيان الخارجية المصرية، على أن "تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة برأ وبحراً وجواً، مع التأكيد على عدم تنفيذ أى عمليات اجتياح برى لقطاع غزة أو استهداف المدنيين".

وكذلك أن "تقوم كافة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإيقاف جميع الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل جواً، وبحراً، وبراً، وتحت الأرض، مع التأكيد على إيقاف إطلاق الصواريخ بمختلف أنواعها والهجمات على الحدود أو استهداف المدنيين".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان