رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القسام: طائراتنا حلقت فوق وزارة دفاع الاحتلال

القسام: طائراتنا حلقت فوق وزارة دفاع الاحتلال

العرب والعالم

كتائب القسام - ارشيفية

القسام: طائراتنا حلقت فوق وزارة دفاع الاحتلال

هادير أشرف 14 يوليو 2014 13:22

أصدرت كتائب القسام الفلسطينية  بياناً كشفت فيه عن تصنيعها طائرات بدون طيار أطلقت عليها اسم "أبابيل1"، أنتجت منها 3 نماذج موضحة أنها حلقت سابقا في عمق الاحتلال دون أن يكتشفها.

وقال البيان أنّ مهندسي الكتائب صنّعوا من " أبابيل1" 3 نماذج أولها طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، ثانيها طائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، وثالثها طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

 

وأكد القسام أن طائراته قامت صباح هذا اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

 

وكشف البيان أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتها مهماتٍ في عمق دولة الاحتلال، حيث إن طائراتها قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الاحتلالية "الكرياة" بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة، مؤكدة نجاح عدد من طائرات القسام في تنفيذ مهامها.

 

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد أعلن عن إسقاطه طائرة صغيرة بدون طيار قرب مدينة أسدود أطلقتها كتائب القسام من قطاع غزة.

 

وذكرت صحيفة "هآرتس "العبرية أن الطائرة كانت محملة بالمتفجرات حيث سمع دوي انفجار كبير ساعة إسقاطها دون وقوع إصابات.

 

نص البيان:

"..{وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَ*تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ*فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ}

بيان عسكري صادر عن  كتائب الشهيد عز الدين القسـام

معركة "العصف المأكول"

كتائب القسام تكشف عن طائرات بدون طيار محلية الصنع من طراز "أبابيل1" في إطار معركة "العصف المأكول" المتواصلة مع الاحتلال الصهيوني، الذي أصرّ على اختبار عزم مقاومتنا رغم أنها حذرته من الإقدام على أي حماقة، وتواصلاً لمفاجآتنا المتلاحقة التي أذهلت العدو الجبان، ومواصلةً لتحدي عنجهية أقوى قوة عسكرية دخيلة على المنطقة، تمتلك من العتاد العسكري والتجهيزات التقنية أحدثَها وأكثرها دقة، كانت مفاجأة الطائرات القسامية المسيّرة التي أحدثت إرباكاً وذهولاً لدى المحتل وقادته.

واليوم تكشف كتائب الشهيد عز الدين القسام أن مهندسيها تمكنوا بفضل الله تعالى من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج: 1- طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية. 2- طائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء. 3- طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

وقد قامت طائراتنا صباح هذا اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة. إن كتائب القسام وهي تفجر اليوم هذه المفاجأة فإنها تؤكد أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتنا مهماتٍ في عمق الكيان، ونحن نكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الصهيونية "الكرياة" بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة، وإن نجاح عدد من طائراتنا في

تنفيذ مهامها يسجل لكتائبنا المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،

كتائب الشهيد عز الدين القسام – فلسطين الاثنين 16 رمضان 1435هـ".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان