رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..مجزرة عائلة البطش ..تراويح تعقبها شهادة

بالفيديو..مجزرة عائلة البطش ..تراويح تعقبها شهادة

العرب والعالم

احد ضحايا المجزرة

بالفيديو..مجزرة عائلة البطش ..تراويح تعقبها شهادة

فلسطين - مها صالح 14 يوليو 2014 12:38

مجزرة إسرائيلية جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم ومجازر الاحتلال المروعة في قطاع غزة... إنها تلك المجزرة التي ارتكبت بحق عائلة البطش وقد راح ضحيتها 20 فردًا من هذه العائلة التي قصف الاحتلال منزلهم المجاور لمسجد الحرمين في شرق قطاع غزة بعدد من الصواريخ التي كانت كفيلة بجعل البيت كومًا من الركام على رؤوس ساكنيه من الأطفال والنساء والشيوخ، وتقتل وتجرح كذلك عددًا من المصلين في المسجد في لحظة خروج الناس من صلاة التراويح .

شاهد عيان على تلك المجزرة البشعة يروي لـ"مصر العربية" تفاصيل الجريمة : "أب وأم وأبناؤه وزوجة ابنه وأبناء ابنه جميعًا استشهدوا، إضافة إلى عدد من أبناء أخيه استشهدوا منهم 9 أطفال تقلّ أعمارهم عن 15 سنة " .

 

وتابع : "الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مجموعة من أفراد عائلة البطش وهم خارجون من صلاة التراويح من المسجد الملاصق لمنزلهم بصاروخ ثم قصف الاحتلال بصاروخ آخر المنزل بشكل مباشر وهؤلاء الأطفال والنساء لم يكونوا يحملون سلاحاً".

 

 

وأضاف "تم نقل 18 شهيدًا من هذه العائلة المكلومة وأكثر من 30 جريحًا إلى مستشفى الشفاء بغزة حالة عدد منهم في غاية الخطورة وهم الآن في العناية المركزة ."

 

وأكمل قائلاً " نوجه رسالة إلى كل أصحاب الضمائر الحية إلى كل أبناء الأمة العربية والإسلامية ونقول لهم أين أنتم يا مسلمون من هذا العدو الغاشم الذي لا يرحم بشرًا ولا حجراً ولا شجراً" .

 

ومن بين المصابين المستهدفين من عملية القصف العميد تيسير البطش مدير عام الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة والذي أصيب بجروح بالغة في تلك المجزرة المروعة .

 

في الغضون قال مسعفون فلسطينيون لـ"مصر العربية": إن "مجزرة عائلة البطش هي من أكثر المشاهد دموية وبشاعة؛ حيث وجدت الأطقم الطبية صعوبة في انتشال جثامين الضحايا من تحت الركام وكذلك تناثر أشلاء جراء إصابتهم بالصواريخ التي حرقت أجسادهم وحولتهم إلى جثث متفحمة".

 

يشار إلى أن الاحتلال كان قد ارتكب مجزرة بشعة في حرب الرصاص المصبوب على غزة عام 2009، وأسفرت عن تضرر الكثير من العائلات وخاصة عائلة السموني شرق غزة حيث تم قصف منزلهم بشكل مباشر ومتعمد لتسفر هذه المجزرة عن استشهاد 10وجرح نحو 70 من أفراد العائلة جلهم من الأطفال والنساء، يضاف لهذه المجزرة مجزرة أخرى ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرب "عمود السحاب" التي شنها الاحتلال على قطاع غزة عام 2012 واستمرت ثمانية أيام هذه المجزرة كانت بحق عائلة الدلو بحي النصر شمال مدينة غزة حيث تم قصف منزلهم المكوَّن من عدة طوابق ليسفر هذا القصف عن استشهاد 11 فردًا من العائلة .

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=KZjac3VN1dI

اقرأ أيضا :

هآرتس: صواريخ حماس تستهدف السيسي

القسام: طائراتنا حلقت أعلى وزارة الدفاع الإسرائيلية

ارتفاع ضحايا غزة إلى 173 شهديا و1270مصابا

يعلون:لن نتسامح مع إطلاق النار من سوريا ولبنان

معاريف: التهدئة مرهونة بالوساطة المصرية

ثلث شهداء الهجوم على غزة أطفال ونساء

الوساطات تسابق التصعيد في غزة

المقاتلات الإسرائيلية تدمر مسجدا بشكل كلي في غزة

الوساطات تسابق التصعيد في غزة

المقاتلات الإسرائيلية تدمر مسجدا بشكل كلي في غزة

مشعل يتصل بالمرزوقي لوقف العدوان على غزة

المدفعية الإسرائيلية تقصف الشريط الحدودي الشرقي غزة

بالصور.. غرفة حرب إسرائيلية على فيس فوك

فلسطين-بالقاهرة-مصر-أملنا-لوقف-قصف-الاحتلال">سفير فلسطين بالقاهرة: مصر أملنا لوقف قصف الاحتلال

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان