رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القسام: طائراتنا حلقت أعلى وزارة الدفاع الإسرائيلية

القسام: طائراتنا حلقت أعلى وزارة الدفاع الإسرائيلية

العرب والعالم

طائرة حماس أثناء تحليقها فوق وزارة الدفاع الاسرائيلية

القسام: طائراتنا حلقت أعلى وزارة الدفاع الإسرائيلية

أحمد جمال , وكاﻻت 14 يوليو 2014 11:14

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل 1" وأنتجت منها 3 نماذج.

 

وقال القسام في بيان له اليوم الاثنين، إنها قامت بإنتاج 3 أنواع من الطائرة وهي طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية - إلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية - انتحارية.

 

وأكدت الكتائب أن طائراتها قامت صباح هذا اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

 

وأشارت إلى أنها ليست المرة الأولى التي تجري بها طائرات القسام مهمات في عمق فلسطين المحتلة.

 

وأكدت أنها تكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الصهيونية "الكرياة" بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة.

 

ولفتت إلى أن نجاح عدد من طائرات القسام في تنفيذ مهامها يسجل لكتائبها المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال.

 

وأشارت إلى أن هذه الطائرات أحدثت إرباكاً وذهولاً ومفاجأة لدى المحتل وقادته، الذي يملك العتاد العسكري والتجهيزات التقنية أحدثَها وأكثرها دقة.

 

وكان مصدر "إسرائيلي" قال إن صاروخ "باتريوت" اعترض طائرة بدون طيار تسللت فوق سماء سدود وأطلقتها حماس من قطاع غزة صباح اليوم الاثنين فوق اسدود قادمة من غزة.

 

وبحسب موقع "واللا" العبري فقد تم إسقاط الطائرة دون طيار قادمة من قطاع غزة على شواطئ مدينة اسدود، بصاروخ باتريوت بعد إطلاق صفارات الإنذار.

 

و أكد واللا أن طائرة أخرى تم ضبطها في الأجواء الإسرائيلية كانت تهدف إلى جمع معلومات استخباراتية أو لتنفيذ عملية.

 

وتقوم " البحرية الاسرائيلية" بالبحث عن أجزاء الطائرة بعد اسقاطها قبالة شواطئ مدينة اسدود.


 

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان