رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل جندي بالجيش الليبي في بنغازي برصاص مسلحين

مقتل جندي بالجيش الليبي في بنغازي برصاص مسلحين

العرب والعالم

قوات من الجيش الليبي - ارشيفية

مقتل جندي بالجيش الليبي في بنغازي برصاص مسلحين

وكالات 14 يوليو 2014 05:05

قتل مسلحون مجهولون الليلة جندي بالجيش الليبي، فيما توفي نجل ضابط متقاعد من الجيش متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق أثناء اغتيال والده، بحسب مسؤول أمني ليبي .

 

وقال مسؤول بالغرفة الأمنية لتأمين بنغازي (وحدات من الجيش والشرطة  طالبا عدم نشر اسمه، إن "مسلحين مجهولين نصبوا كميناً للعسكري فرج بن يزه التابع للقوات الخاصة بالجيش الليبي أمام احد المساجد وأطلقوا علية الرصاص"، ففارق الحياة على الفور.

 

وفي سياق غير بعيد، قال المصدر الأمني نفسه إن "إبراهيم المجبري نجل العقيد المتقاعد من الجيش الليبي موسي المجبري قد فارق الحياة مساء يوم الأحد متأثراً بجراحة ".

 

وأصيب المجبري الابن بحسب المسؤول " في أول أيام شهر رمضان الجاري بعد أن اعترض طريقة صحبة والده مسلحين أطلقوا عليهم الرصاص ما أسفر عن مقتل والده العقيد المتقاعد وإصابته بجروح بليغة نقل على إثرها لعناية المستشفي".

 

وحتى صباح الاثنين، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عم عملية الاغتيال.

 

وتعتبر مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، من أكثر المدن الليبية التي تعاني من وضع أمني مزرٍ، يتجلي في حوادث الاغتيالات شبه اليومية لرجال الجيش والشرطة والقضاء، إضافة لإعلاميين ونشطاء وسياسيين ومواطنين.

 

وتزايدت خلال شهر رمضان وتيرة تلك الاغتيالات في مدينة بنغازي، فيما تستمر التوترات الأمنية في باقي المدن ومنها العاصمة طرابلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان