رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

العرب والعالم

اطلاق صواريخ من جنوب لبنان - ارشيفية

إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

الأناضول 14 يوليو 2014 04:58

قال مصدر أمني وشهود عيان إن مسلحين مجهولين اطلقوا بعيد منتصف الليل صاروخين من جنوب لبنان باتجاه شمال  اسرائيل، وذلك لليوم الثالث على التوالي، مشيرا الى ان القوات الإسرائيلية ردت بقصف مدفعي استهدف محيط بلدات لبنانية قريبة من الحدود.

 

وقال المصدر ان الصاروخين اطلقا من منطقة راس العين-القليلة، جنوب مدينة صور باتجاه شمال اسرائيل، فيما لم تتوفر معلومات  فورية عن هوية المسلحين. 

 

و اضاف المصدر ان  القوات الاسرائيلية ردت بقصف محيط بلدات الحنية وزبقين والقليلة، جنوب صور،  بقذائف من عيار 155 ملم، فيما حلقت الطائرات الاسرائيلية فوق المنطقة المستهدفة.

 

وأشار المصدر الى استنفار قوات الجيش اللبناني وقوات الامم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، فيما قطع الجيش الطرقات المؤدية الى المنطقة التي تتعرض للقصف الاسرائيلي .

 

وقال موقع ولاه الاسرائيلي انه أطلق بعد منتصف الليل 3 صواريخ من جنوب لبنان بإتجاه مدينة نهاريا في الجليل الغربي دون وقوع إصابات.

 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، منها يدعوت أحرنوت، ان الجيش الاسرائيلي قام بإطلاق النار بإتجاه الأراضي اللبنانية .

 

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي أن عدة صواريخ أطلقت من لبنان على شمالي إسرائيل وان الجيش الإسرائيلي ردا على مصادر النيران واشتكى إلى قوات اليونفيل الدولية بسبب خطورة الحادث.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في (تويتر) مساء الأحد: "تم إطلاق عدة صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، وقد أصاب احدها منطقة مفتوحة".

 

وأضاف" رد الجيش الإسرائيلي فورا على مصدر النيران "، وتابع" تم إبلاغ قوات (اليونفيل) بخطورة الحادث".

 

وكانت 3 صواريخ اطلقت باتجاه الاراضي الاسرائيلية منمنطقة قريبة من صور مساء امس السبت، بعد يوم من اطلاق  3 صواريخ من منطقة مرجعيون - حاصبيا في جنوب لبنان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان