رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 37 طفلا فلسطينيا وإصابة المئات جراء العدوان الإسرائيلي

مقتل 37 طفلا فلسطينيا وإصابة المئات جراء العدوان الإسرائيلي

العرب والعالم

الأطفال ضحايا القصف في غزة - ارشيفية

اليونيسيف:

مقتل 37 طفلا فلسطينيا وإصابة المئات جراء العدوان الإسرائيلي

الأناضول 14 يوليو 2014 04:34

قال المدير النتفيذي للمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أنتوني ليك، إن "الأطفال هم الذين  يتحملون العبء الأكبر من العنف المتفاقم في قطاع غزة وإسرائيل"، مشيرا إلي "مقتل 37 طفلا على الأقل وإصابة مئات آخرين خلال العدوان الذي تشنه إسرائيل على الفلسطينيين في غزة".

وفي بيان أصدره مساء الأحد بتوقيت نيويورك، حذر أنتوني ليك من "التداعيات النفسية والجسمانية على الأطفال"، فقال: إن " الأطفال الذين يشهدون هذا العنف ويتعودون عليه، من المرجح في كثير من الأحيان أن يلجئوا إليه بأنفسهم في  مستقبل حياتهم".

وأردف قائلا: "لقد تحدث موظفو اليونيسيف على الأرض مع عائلات الأطفال،الذين وصفوا التأثير النفسي العميق الذي يخلفه هذا العنف علي الأطفال، فهم لا يستطيعون النوم، ويعانون من الكوابيس، وقد امتنعوا عن تناول الطعام، وبدت عليهم مظاهر للأضطراب العقلي".

يأتي ذلك فيما تقول وزارة الصحة الفلسطينية إن 37 طفلا فلسطينيا أصغرهم فتاة عام ونصف قتل في الغارات الإسرائيلية المتتالية على قطاع غزة منذ الاثنين الماضي‎.

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل 172 فلسطينيا وإصابة 1267 آخرين بجروح حتى فجر اليوم الاثنين .

فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية أن "208 إسرائيليين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان