رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المقاتلات الإسرائيلية تدمر مسجدا بشكل كلي في غزة

المقاتلات الإسرائيلية تدمر مسجدا بشكل كلي في غزة

الأناضول 14 يوليو 2014 02:15

شنت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات عنيفة استهدفت مقرا حكوميا، ومسجدا وعددا من الأراضي الزراعية، في أنحاء قطاع غزة، ما أدى لإصابة سبعة فلسطينيين.

وأفاد مراسل "الأناضول" للأنباء نقلا عن شهود عيان، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف مسجد "النور" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة ما أدى لتدميره بشكل كلي، وتضرر عدد من المنازل المحيطة به.

وأغارت الطائرات الإسرائيلية على مبنى مقر "الحاسوب الحكومي" في حي الرمال غربي مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، وإصابة خمسة فلسطينيين بجروح ما بين المتوسطة والطفيفة.

كما استهدفت طائرات الجيش الإسرائيلي منزل يعود لعائلة "شملخ" في حي "الشيخ عجلين" جنوبي مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين وتدمير المنزل بالكامل وإلحاق أضرار بعدد من المنازل المحيطة به.

وفي مدينتي رفح وخانيونس جنوبي القطاع، استهدفت الطائرات الإسرائيلية أراض خالية وزراعية ما ألحق أضرار بالغة في عشرات المنازل القريبة من مواقع القصف، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل 172 فلسطينيا وإصابة 1267 آخرين بجروح حتى الساعة 1.20 (ت غ) من صباح اليوم، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية أن "208 إسرائيلين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان