رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مشعل يتصل بالمرزوقي لوقف العدوان على غزة

مشعل يتصل بالمرزوقي  لوقف العدوان على غزة

العرب والعالم

خالد مشعل

مشعل يتصل بالمرزوقي لوقف العدوان على غزة

الأناضول 14 يوليو 2014 00:35

اتصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  خالد مشعل، يوم الأحد، هاتفيا، بالرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي لإطلاعه على الوضع في غزة وطلب "التنسيق مع أصدقاء الشعب الفلسطيني من أجل وقف العدوان عليه"، بحسب بيان للرئاسة التونسية.

وأضاف البيان أن مشعل "قدم للرئيس التونسي صورة عن الوضع الإنساني الصعب في قطاع غزة"، شاكرا "موقف التونسيين المتضامنين مع أشقائهم الفلسطينيين" وداعيا إّياهم إلى "مزيد من الوقوف ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي أوقع إلى حدّ اليوم عشرات الشهداء ومئات المصابين".

ولفت البيان إلى أن مشعل دعا الرئيس التونسي "للتنسيق مع أصدقاء الشعب الفلسطيني من اجل وقف العدوان عليه"، معتبرا أّنّ "عمليات القصف التي تطال الفلسطينيين ليست سوى حلقة من حلقات عدوان أوسع مدى يستهدف وجود الشعب الفلسطيني عبر فرض حصار ظالم عليه ومحاولة عزله بالكامل بهدف تصفية القضية الفلسطينية".

وطالب مشعل "بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عنها باعتبار أنّ المطلب الأساسي الأكثر أهمية للفلسطينيين هو رفع هذا الحصار."

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل 171 فلسطينيا وإصابة 1183 آخرين بجروح حتى الساعة 23.50 (ت غ)، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية أن "208 إسرائيلين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان