رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المدفعية الإسرائيلية تقصف الشريط الحدودي الشرقي لغزة

المدفعية الإسرائيلية تقصف الشريط الحدودي الشرقي لغزة

الأناضول 14 يوليو 2014 00:15

قصفت مدفعيات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، أراض فلسطينية على طول الحدود الشرقية لجنوب ووسط وشمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات.

 

وقال شهود عيان، لمراسل "الأناضول" في غزة: "إن الآليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود مع قطاع غزة، أطلقت عشرات القذائف والقنابل الدخانية والضوئية، على أراضٍ فلسطينية زراعية على طول الحدود الشرقية جنوب ووسط وشمال القطاع".

 

وأوضح الشهود أن القصف المدفعي الإسرائيلي ألحق أضرارًا كبيرة في العشرات من منازل المواطنين المحاذية للحدود مع إسرائيل، إضافة إلى تضرر الأراضي الفلسطينية والمحاصيل الزراعية التي تعرضت للقصف بصورة مباشرة.

 

وتزامن القصف المدفعي مع قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لعدة أهداف في أنحاء قطاع غزة بأكثر من 40 صاروخًا.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة، في تصريح لمراسل "الأناضول" للأنباء إن القصف الإسرائيلي المدفعي والجوي لم يتسبب في وقوع إصابات في صفوف المواطنين".

 

ولا زالت طائرات حربية ومروحية واستطلاع إسرائيلية تحلق بشكل كثيف وعلى ارتفاعات منخفضة في أنحاء قطاع غزة.

 

وتتمركز زوارق حربية إسرائيلية قرب شواطئ القطاع، وتطلق في ساعات المساء أسلحتها الرشاشة وقذائفها تجاه شاطئ البحر وميناء غزة.

 

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل 171 فلسطينيا وإصابة 1183 آخرين بجروح حتى الساعة 23.43 (ت غ)، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.


فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية أن "208 إسرائيليين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان