رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القسام تقصف قاعدة إسرائيلية تحمل صواريخ نووية

القسام تقصف قاعدة إسرائيلية تحمل صواريخ نووية

العرب والعالم

قذائف القسام على غزة

القسام تقصف قاعدة إسرائيلية تحمل صواريخ نووية

وكالات 13 يوليو 2014 23:04

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن أحد صواريخها أصاب قاعدة "سدوت ميخا" العسكرية الإسرائيلية في أسدود، بشكل مباشر، "التي يوجد فيها صواريخ من طراز "يريحو 2" التي تحمل رؤوسًا نووية".

وقالت الكتائب في بيانٍ صحفي مقتضب مساء اليوم الأحد: "وجهنا صواريخنا إلى عدة أهداف في منطقة أسدود ومحيطها، وأكدت مصادرنا الخاصة أن أحدها أصاب بشكل مباشر قاعدة سدوت ميخا العسكرية".


 

وأضافت: " قاعدة "سدوت ميخا"، والمعروفة لدى العدو الإسرائيلي باسم (كناف 2)، هي قاعدة لبطاريات حيتس2 وصواريخ أرض-أرض، من طراز (يريحو 2) التي تحمل رؤوسا نووية".


 

وكانت كتائب القسام، قد قصف، يوم الأحد، مدينة حيفا (130 كلم شمال إسرائيل) بصاروخ واحد، ومدينة تل أبيب (100 كلم شمال) بـ 3 صواريخ، ومدينة ريشون لتسيون (100 كلم شمال) بصاروخ.


 

وفي تطور لافت، فقد أعلنت الكتائب في بيان صوتي أمس السبت أنها "ستوجه ضربة عسكرية صاروخية لمدينة تل أبيب وضواحيها الجنوبية بصواريخ من نوع J80 في تمام الساعة التاسعة من مساء ذات اليوم، وقصفت بالفعل المدينة، بـ 10 صواريخ.


 

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل 171 فلسطينيا وإصابة 1183 آخرين بجروح حتى الآن  بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.


فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية أن "208 إسرائيلين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".


 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان