رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصدر إسرائيلي :السيسي الوسيط الوحيد للتهدئة بغزة

مصدر إسرائيلي :السيسي الوسيط الوحيد للتهدئة  بغزة

العرب والعالم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

مصدر إسرائيلي :السيسي الوسيط الوحيد للتهدئة بغزة

وكالات 13 يوليو 2014 22:33

قال مصدر سياسي إسرائيلي كبير للقناة الأولى الإسرائيلية إن "الكبينت (المجلس الوزاري المصغر) قرر مواصلة العملية العسكرية على قطاع غزة، ورفع وتيرة التصعيد لمس البنية العسكرية لحركة حماس".

وأضاف المصدر إن إسرائيل تعتبر إن "الجهة الوحيدة التي تتعاطى معها في حال التوجه لوقف إطلاق النار هي مصر".

وألمح المصدر إلى أن هناك "تحرك مصري" دون الإشارة إلى طبيعته.


 

قرر المجلس الوزاري الإسرئيلي المصغر في إجتماعه الذي استمر لعدة ساعات، مساء اليوم، مواصلة التصعيد العسكري على قطاع غزة، بحسب مصدر إسرائيلي.


 

من جانبها قالت صحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إن "الكبينت" الإسرائيلي قرر استمرار تجنيد قوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، مع استمرار توجيه ضربات جوية لحماس.

واضافت الصحيفة إن مصدر سياسي قال مساء اليوم إن الكبينت لم يقر عملية برية وترك الأمر لتطور الأوضاع على الأرض، مشرا إلى أن زيادة عدد الجيش الإسرائيلي في جنوب إسرائيل قد يدفع بإتجاه هذه الحرب.


 

وكان مصدر قيادي كبير في حركة حماس قال "إن هناك وساطة قطرية تحدثت مع حركة حماس، ونقلت رسالة من الولايات المتحدة وسألتها عن توجهات حماس لوقف إطلاق النار".


 

وأضاف المصدر إن حركة حماس "لم ترى إلى الآن جدية لبلورة طروحات محددة، ومن السابق لأوانه الحديث عن وقف إطلاق خاصة وأننا بتنا نعد لتصدي لعملية برية ستدفع فيها إسرائيل ثمنا كبيرا".


 

ومنذ مساء الإثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل 170 فلسطينيا وإصابة 1140 آخرين بجروح حتى الآن  بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان