رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أمير قطر يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة

أمير قطر يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة

العرب والعالم

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،

أمير قطر يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة

وكالات 13 يوليو 2014 22:33

طالب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، المجتمع الدولي، ولاسيما مجلس الأمن، بـ"الاضطلاع بمسؤولياته للجم آلة الحرب الإسرائيلية" في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ تميم من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.


 

وتم خلال الاتصال، بحسب وكالة الأنباء القطرية، بحث آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، لاسيما "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقفه، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء".

وطالب أمير قطر المجتمع الدولي، ولاسيما مجلس الأمن، بـ"الاضطلاع بمسؤولياته للجم آلة الحرب الإسرائيلية وسياسة العقاب الجماعي التي تتبعها قوات الاحتلال ضد قطاع غزة"، وفقا للوكالة القطرية.

كما تلقى أمير قطر اتصالا هاتفيا، مساء اليوم، من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، جرى خلاله "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والجهود التي تبذل على الصعيد الدولي من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار ضد القطاع"، بحسب الوكالة القطرية.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد دعا المجتمع الدولي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من بان كي مون يوم الثلاثاء الماضي، إلى "التحرك من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني الشقيق، وفك الحصار الجائر على قطاع غزة".

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل 171 فلسطينيا وإصابة 1183 آخرين بجروح حتى الساعة الآن بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.


 

فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية أن "208 إسرائيلين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان