رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو..غزة.. دعوات المصلين تتحدى قصف الاحتلال

بالفيديو..غزة.. دعوات المصلين تتحدى قصف الاحتلال

العرب والعالم

مساجد غزة تحت القصف

بالفيديو..غزة.. دعوات المصلين تتحدى قصف الاحتلال

فلسطين - مها صالح 13 يوليو 2014 19:33

لم يتوقف الإرهاب الإسرائيلي عند قصف منازل المدنيين على رؤوسهم وقتل من فيها من أطفال ونساء وشيوخ بل طال هذه المرة وبقوة المساجد لتقصف على رؤوس المصلين؛ ما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات منهم.

 

وكان ذلك واضحًا حين استهدف مسجد الحرمين في شرق مدينة غزة حين قصف أثناء خروج المصلين من صلاة التراويح، ما تسبب في مجزرة مروعة من الشيوخ والمدنيين العزل والتي استشهد فيها 17 عشرة فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح.

 

"مصر العربية" سلطت الضوء على هذه الجريمة البشعة بحق الفلسطينيين وكل المسلمين وكيف حول الاحتلال تلك المساجد التي هي دور للعبادة إلى ركام وحرم المصلين من الصلاة والتعبد فيها في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك.

 

حيث قال المواطن محمود أسعيد: "استهداف المساجد جريمة يرفضها كل المواثيق والأعراف الدولية وهي عملية واضحة لمحاربة الدين الإسلامي هذه المساجد التي تقصف هي للعبادة وليس كما يزعم الاحتلال الغاشم بأنها مخازن للأسلحة حيث يتم قصفها بشكل همجي لو أنها كنيس لليهود لثار العالم على من فعل ذلك".

 

من جهته قال عبد الرحمن ناصر أحد المصلين في جامع الفاروق الذي قصف في مخيم النصيرات وسط القطاع إن "هذه السياسة هي سياسة مبرمجة في هدم وتدمير المساجد بهدف إثارة الرعب والخوف وتشريد الناس من بيوتهم ودور العبادة".

 

وأضاف: "هل هذه هي الديمقراطية التي تتغني بها دولة الاحتلال أمام العالم هذا هو الإرهاب بعينة حين تمسح هذه المساجد عن الوجود".

 

وتابع:" حين تتحول المساجد إلى كومة ركام بعد أن كانت تعج بالمصلين لم يتبقى شيء سوى أن نقول عار على المجتمع الدولي أن يبقى صامتًا أمام تلك الجرائم التي تدلل على حقد هؤلاء اليهود على الإسلام والمسلمين".

 

وطالب ناصر المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف السياسة القذرة التي تنتهجها دولة الاحتلال بوقف هذه السياسة التي تعد من أخطر السياسات التي يمكن أن تكون لها انعكاسات خطيرة على كل الأوضاع.

 

وتفيد تقارير حقوقية فلسطينية أن قوات الاحتلال دمرت خلال حروبها على غزة عشرات المساجد في قطاع غزة وفي هذه الحرب تم تدمير نحو خمسة مساجد بشكل كلى.

 

في حين قال مواطن آخر: "إن اتباع إسرائيل لهذه السياسة وهي سياسة قصف بيوت المدنيين العزل وبيوت العبادة هي دليل واضح على إفلاس بنك الأهداف الإسرائيلي فهو عاجز عن الوصول إلى رجال المقاومة الفلسطينية التي تطلق عليهم يوميا عشرات القذائف الصاروخية في ردهم على جرائم الاحتلال".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان