رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

غدا.. اجتماع فلسطيني بالقاهرة لبحث الحريات في الضفة وغزة

غدا.. اجتماع فلسطيني بالقاهرة لبحث الحريات في الضفة وغزة

أ ش أ 29 مايو 2013 07:07

موسى أبو مرزوق

تعقد لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة - "إحدى ملفات المصالحة الفلسطينية" - اجتماعا غدا الخميس بالقاهرة بمشاركة قيادات من حركتي فتح وحماس .

 

وقال الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس "نأمل أن تنجح اللجنة  في وقف كل السلبيات والتجاوزات التي لا ينبغي أن نراها تمارس بيننا".

 

وتختص لجنة الحريات التى تعمل تحت رعاية مصرية مباشرة بعدة ملفات وهى ، وقف الاعتقال السياسي ،والإفراج عن النشطاء السياسيين ،وفتح المؤسسات الإعلامية التى أغلقت أثناء الانقسام ،بخلاف إصدار جوازات السفر لأبناء قطاع غزة.

 

واعتبر الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس لجنة الحريات بالضفة الغربية في تصريح له عدم تطبيق القرارات السابقة للجنة بأنه احد أهم عوامل الانقسام وعرقلة تنفيذ ملف المصالحة الفلسطينية.

 

وأضاف البرغوثي "للأسف هناك تراجع في قضايا الحريات وتستخدم كوسيلة للصراع السياسي بين الضفة وغزة" .وتابع "نريد تطبيق الحريات للمواطن الفلسطيني المتمثلة في حرية التعبير والتنقل وحق إصدار الصحف إضافة إلى حق المواطن الفلسطيني في للحصول عل جواز سفر".

 

وأكد البرغوثي أن اجتماع الغد سيتم خلاله الحديث بكل صراحة عن أوضاع الحريات في الضفة  الغربية وقطاع غزة ونسعى للحصول على تعهد بعدم المساس بالحريات.

 

واتفقت حركتا فتح وحماس في 14 مايو الجاري على تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية خلال ثلاثة أشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان