رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الغزاويون يلجأون للمدارس خوفًا من عملية برية محتملة

الغزاويون يلجأون للمدارس خوفًا من عملية برية محتملة

العرب والعالم

اهالى غزة يهربو ن من جحيم الحرب

الغزاويون يلجأون للمدارس خوفًا من عملية برية محتملة

وكالات 13 يوليو 2014 12:08

اكتظت مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" شمال قطاع غزة، بآلاف المواطنين الفلسطينيين، بعدما أمهلهم الجيش الإسرائيلي عدة ساعات فقط، وطلب منهم ترك منازلهم، تمهيداً للقيام بعملية برية.

وشهدت العديد من المدارس القريبة، نزوح المئات من العائلات منذ ساعات صباح اليوم، قادمةً من شمال مخيم جباليا، وبعض المناطق المجاورة له، بعدما ألقت الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد منشورات تطالب الأهالي القريبين من الحدود مغادرة منازلهم باتجاه جباليا.

وفتحت وكالة الغوث مدارسها أمام النازحين الذين لاحقتهم الطائرات الإسرائيلية بإطلاق القذائف باتجاههم لدفعهم على سرعة الهرب، ولبث الرعب في نفوسهم، لضمان إخلاء المنطقة تماماً من الفلسطينيين.

وعاش سكان مناطق شمال قطاع غزة ليلة قاسية، تحت القصف الجوي العنيف للطائرات الإسرائيلية، وسط حديث مستمر عن قرب شن عملية برية واسعة النطاق في شمال القطاع.

وقال مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر: "قمنا اليوم بفتح 8 مدارس لاستيعاب آلاف المهجرين من شمال قطاع غزة بعد أن غادروها فجر اليوم"، موضحاً أن عدد من هم في المدارس حالياً 4 آلاف إلا أن العدد يزداد في كل لحظة.

وتابع: "الأونروا ستفتح المزيد من المدارس خلال الأيام القادمة في حال زيادة الأعداد، علماً أن قدرة وكالة الغوث الاستيعابية، لا تزيد عن 35 ألف مواطن في مدارسها".

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان