رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3 قتلى و 15 جريحا فى هجوم على مطار طرابلس

3 قتلى و 15 جريحا فى هجوم على مطار طرابلس

العرب والعالم

تدهور الاوضاع فى ليبيا

3 قتلى و 15 جريحا فى هجوم على مطار طرابلس

وكالات 13 يوليو 2014 11:48

قال مسعفون إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون اليوم الأحد في مواجهات مستمرة بين مجموعات مسلحة في العاصمة الليبية للسيطرة على مطار طرابلس ما يعكس معركة النفوذ الدائرة بين الليبراليين والإسلاميين في هذا البلد الغارق في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.


ويتزامن التصعيد الجديد للعنف مع اجتماع وزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا المقرر اليوم، في حمامات بتونس لإيجاد سبل ل"دعم" هذا البلد الغارق في الفوضى.

وقبل ساعات من اندلاع المواجهات في طرابلس حذرت الولايات المتحدة من أن يصبح "النزاع معمما" في ليبيا.

وتبنت الهجوم على المطار  جماعات اسلامية اكدت تصميمها على طرد ثوار الزنتان من طرابلس حيث يسيطرون على عدة مواقع جنوب العاصمة منها المطار.

وقال مصدر ملاحي طالبا عدم كشف هويته ان "صواريخ انفجرت في محيط المطار حوالى الساعة السادسة (4,00 تغ) تلتها اشتباكات بين ثوار الزنتان السابقين الذين يسيطرون على المطار ومجموعات اخرى تريد طردهم".

واضاف المصدر نفسه ان الرحلات علقت في مرحلة اولى قبل ان توجه السلطات الملاحية مذكرة لشركات الطيران لابلاغها باغلاق المطار لثلاثة ايام على الاقل.

وسمع اطلاق نار من اسلحة ثقيلة في وسط المدينة في حين اشار شهود عيان الى تصاعد سحب من الدخان فوق محيط المطار.

وبحسب مصدر في المطار صد ثوار الزنتان الهجوم لكن مواجهات كانت لا تزال دائرة في محيط المواقع الاخرى التي يسيطر عليها هؤلاء خصوصا على طريق المطار حيث شوهد انتشار دبابات بحسب شهود عيان.

وكانت عناصر في ميليشيات اسلامية وجهت دعوات على شبكات التواصل الاجتماعي "لتحرير العاصمة" من الثوار السابقين في الزنتان المدينة الواقعة على بعد 170 كلم جنوب غرب العاصمة.

وتبنت الهجوم على المطار غرفة عمليات ثوار ليبيا التي تضم ميليشيات اسلامية عدة وتعد الذراع المسلحة للتيار الاسلامي في ليبيا.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان