رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..أبو زهري: لا تهدئة مع الاحتلال.. وننتظر الحرب البرية

بالفيديو..أبو زهري: لا تهدئة مع الاحتلال.. وننتظر الحرب البرية

العرب والعالم

سامي أبوزهري

في حوار لـ مصر العربية:

بالفيديو..أبو زهري: لا تهدئة مع الاحتلال.. وننتظر الحرب البرية

فلسطين - مها صالح 13 يوليو 2014 10:03

أكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن المقاومة الفلسطينية  ستلقن الاحتلال خلال الساعات القادمة دروسا قاسية، فكلما وسع الاحتلال من دائرة عدوانه ستوسع المقاومة من دائرة استهدافها للاحتلال محذراً أركان حكومة الاحتلال من مجرد التفكير في حرب برية ضد قطاع غزة..

"مصر العربية" حاورت الناطق باسم حركة حماس للحصول على إجابات حول مجريات تصعيد الاحتلال وتلويحه بالحرب البرية.

- إسرائيل تغولت في حربها ضد قطاع غزة واستهدفت المدنيين والمساجد والمنازل  الآمنة على ماذا  يدل ذلك؟

كل ما يحصل من تدمير مئات المنازل على رؤوس ساكنيها وقتل الأطفال والنساء بأسلحة محرمة دولياً يدل بلا أدني شك على فشل الاحتلال في النيل من المقاومة الفلسطينية ويقتل المدنيين ليغطي على فشله وإذا رأينا بنك الأهداف الذي يقوم جيش الاحتلال بتدميره نرى أن هذه الأهداف هي: منازل أطفال نساء شيوخ مؤسسات، هذه هي الأهداف، فحكومة الاحتلال تستخدم هذا الموضوع لقتل أبناء شعبنا الفلسطيني  وكل ما يحث لن يفلح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني.

 

- المقاومة تواصل دك المستوطنات بالصواريخ وأحدثت حالة شلل في دول الاحتلال هل أنتم راضون عن أداء المقاومة و الحد الذي وصلت إليه ؟

المقاومة تستبسل وتستميت في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وتلقن العدو الإسرائيلي كل يوم درسا جديدا فالمقاومة الفلسطينية تمكنت من ضرب حيفا وتل أبيب والقدس ووصلت بصواريخها إلى أهداف لم يفكر الاحتلال في حساباته أن تصل قدرات المقاومة الصاروخية إلى هذه المناطق لذلك المقاومة نجحت وانتصرت على هذا العدو وفي كل ساعة ستقدم المقاومة جديد وشيء مفاجئ للاحتلال، فدخول ملايين الإسرائيليين للملاجئ هذا بحد ذاته انتصار لكتائب القسام ومعها فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

- قادة الاحتلال يهددون بحرب برية ضد غزة بعد أن فشلت الضربات الجوية في وقف صواريخ  القسام التي تنهمر على قلب دولة الاحتلال ؟

إن حدثت الحرب البرية فهي مناسبة عظيمة لكتائب القسام والمقاومة لأسر جنود إسرائيليين وسيتفاجأ الاحتلال إن بدأ بالحرب البرية من قدرات المقاومة الفلسطينية ليس فقط الصاروخية بل في قدرات القتال في الميدان لكتائب القسام، لذلك الحرب البرية إن تهورت حكومة الاحتلال ببدئها ستكون هناك نتائج حاسمة للمقاومة في الميدان وستكون غزة مقبرة لجنود الاحتلال.

 

هل هناك جهود للتهدئة مع الاحتلال وما هي شروط التوصل إليها ؟

 بالمناسبة المقاومة الفلسطينية لن تستجدي التهدئة ولن تعود إلى مربع الصفر.. والمرحلة التي يدفع بها الشعب الفلسطيني الثمن وحده ولت دون رجعة وسيدفع الاحتلال ومستوطنوه الثمن على الجرائم التي ترتكب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والتهدئة مع الاحتلال شروطها وقواعدها معروفة: وقف العدوان وفك حصار غزة والإفراج عن أسرى صفقة وفاء الأحرار.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان